الهند بالمرتبة الأولى في استيراد النفط العراقي خلال تشرين الأول

أعلنت شركة تسويق النفط العراقية “سومو”، السبت، أن الشركات النفطية الهندية كانت الأكثر عدداً في شراء النفط العراقي خلال شهر تشرين الأول الماضي.

وذكرت “سومو” في إحصائية نشرتها على موقعها الرسمي واطلعت عليها “العهد نيوز”، أن “الشركات الهندية كانت الأكثر عدداً من بين الشركات العالمية الأخرى في شراء النفط العراقي وبواقع 8 شركات من أصل 31 شركة قامت بشراء النفط خلال شهر تشرين الأول”.

وأضافت أن “الشركات الصينية جاءت بالمرتبة الثانية بعدد 6 شركات، ومن ثم جاءت الشركات الأمريكية بواقع 4 شركات، ومن ثم جاءت الشركات الايطالية واليونانية والكورية الجنوبية بعدد شركتين لكل منهما”، فيما توزعت البقية على الشركات الاسبانية، والاردنية، والبريطانية والفرنسية، والتركية، والروسية و(هولندية-بريطانية ) وبواقع شركة واحدة لكل منهما”.

وأشارت “سومو” إلى أنها “تعتمد في بيعها للنفط العراقي على المعايير الرئيسية للتعاقد مع الشركات النفطية العالمية الكبرى والمتوسطة المستقلة والحكومية المتكاملة عموديا”، مؤكدة أن “ابرز الشركات العالمية التي اشترت النفط العراقي هي شركة (بهارات الهندية، و بتروجاينة الصينية، واكسون موبيل، وشيفرون الامريكية، وشل الهولندية البريطانية، وايني الايطالية ,وبي بي البريطانية وكاز بروم الروسية)”.

التعليقات مغلقة.