تحذيرات من ارتفاع الاصابات العالمية بكورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كوكو في أوروبا قد يرتفع من 1.5 مليون حاليا إلى 2.2 مليون بحلول مارس 2022 ، إذا استمر الوضع على ما هو عليه.

وقالت إنها تتوقع “ضغطًا مرتفعًا أو شديدًا جدًا في وحدات العناية المركزة في 49 من 53 دولة من الآن وحتى 1 مارس 2022” ، مضيفة أنه من المتوقع أن يصل العدد الإجمالي للوفيات المسجلة إلى أكثر من 2.2 مليون بحلول ربيع العام المقبل. . العام المقبل ، بناءً على الاتجاه الحالي “.

وسجلت حتى الآن أكثر من 1.5 مليون حالة وفاة بكورونا في المنطقة.

تعتقد منظمة الصحة العالمية أن العدد الكبير من الإصابات ناتج عن تفشي طفرات دلتا شديدة العدوى ، ونقص التطعيم المناسب وتخفيف تدابير مكافحة الأوبئة.

وأظهرت بيانات المنظمة أن الوفيات المرتبطة بكوكو تضاعفت منذ نهاية سبتمبر ، من 2100 في اليوم إلى حوالي 4200.

“الوضع فيما يتعلق بكوكو في بقية أوروبا وآسيا الوسطى خطير للغاية. قال هانز كلوج ، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا ، “إننا نواجه شتاءً صعبًا” ، داعيًا إلى اتباع نهج “المزيد من اللقاحات” الذي يجمع بين التطعيم وارتداء الأقنعة والتدابير الصحية والتباعد الاجتماعي. .

واعتبرت منظمة الصحة العالمية أن وضع الكمامة تقلل العدوى بنسبة 53 في المائة ، واستخدامه العام بنسبة تصل إلى 95 في المائة يمكن أن يمنع أكثر من 160 ألف حالة وفاة بحلول الأول من مارس.

كما أصبح من الواضح أكثر فأكثر أن الحماية التي يوفرها التطعيم ضد العدوى والأشكال الخفيفة آخذة في التدهور “، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

لذلك توصي الوكالة بجرعة معززة للفئات الأكثر ضعفا ، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من نقص المناعة.

التعليقات مغلقة.

وكالة العهد نيوز