حشد الانبار لـ”العهد نيوز”: فرض إجراءات أمنية مشددة لهذه الأسباب

العهد نيوز/ الانبار..

أفاد مصدر امني في قيادة حشد الانبار في محافظة الانبار، اليوم الاربعاء، عن فرض اجراءات امنية مشددة خط انبوب النفط الممتد من محطة بيجي بمحافظة صلاح الدين الى محطة تي وان النفطية في المناطق الغربية.

وقال المصدر في تصريح لـ”العهد نيوز”: ان “القوات الامنية فرضت اجراءات امنية غير مسبوقة على خط انبوب النفط الناقل من محطة بيجي بمحافظة صلاح الدين مرور الى قضاء حديثة وصولا الى محطة تي وان في قضاء القائم غربي الانبار، بعد الاعلان عن جهوزيته بشكل كامل لعمليات تصدير النفط عبر الشاحنات المخصصة الى الاردن”.

واضاف ان” وزارة النفط انجزت اعادة اعمار وتأهيل انبوب النفط الناقل من محطة بيجي بمحافظة صلاح الدين وصولا الى مجمع تي وان النفطي بعد تضرر اجزاء منه نتيجة العمليات الارهابية ، مبينا ان” القوات الامنية نشرت العديد من الدوريات ونقاط التفتيش  بالقرب من الانبوب لدواعي امنية خشية تعرضه لعمليات ارهابية من قبل مجرمي داعش”.

وأوضح المصدر، ان “طول الانبوب الناقل من محطة بيجي الى المناطق الغربية يبلغ نحو  175 كم ، مؤكدا إن هذه الإجراءات تأتي ضمن خطة القيادات الامنية حماية خطوط انابيب النفط في المناطق الغربية”.

يشار الى ان قوة امنية من قوات الحشد الشعبي مدعومة بقوة من الجيش تقوم بعمليات دهم وتفتيش على المناطق الصحراوية لمحافظة الانبار وصولا الى صحراء محافظتي صلاح الدين والموصل”. انتهى/ أ ج

التعليقات مغلقة.

وكالة العهد نيوز