مسؤول انباري : توقف عمليات التنقيب عن الاثار في المحافظة

اكد مدير دائرة مراقبيه اثار قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار ثامر جدعان الحلبوسي اليوم ، الثلاثاء، ان عمليات التنقيب عن المواقع الاثرية في مدن الانبار متوقفة من دون معرفة الاسباب .

وقال الحلبوسي في تصريح لوكالة “العهد نيوز”، ان “. عمليات التنقيب على المواقع الاثرية في اقضية الفلوجة والعامرية والكرمة متوقفة على الرغم من ان هذه المناطق تحوي على اهم المواقع الاثرية ومنها هاشمية الانبار التي تبلغ مساحتها نحو 500 دونم وتحوي على اثار ثمينة تعود الى الحقب القديمة “.

واضاف ان” المواقع الاثرية في الانبار تعرضت الى عمليات تخريبية نتيجة الظروف الامنية وغياب سلطة القانون ، مبينا ان” عدد من المواطنين سلموا دائرة آثار الفلوجة قطع اثرية تم العثور عليها في مناطق مختلفة من اقضية الانبار ، موضحا ان” عشرات المواقع المكتشفة لم يتم اجراء عمليات التنقيب فيها بسبب ضعف الدعم الحكومي على الرغم من ان هذه المواقع تعد من اهم المواقع التاريخية لجذب السياح “.

يشار الى ان المواقع الاثرية في مدن الانبار تعرضت الى عمليات سرقة من قبل ارهابي داعش ابان سيطرته على مساحات واسعة من المحافظة فضلا عن عمليات عبث من قبل المواطنين طالت مواقع مختلفة “. انتهى/ أ ج

التعليقات مغلقة.

وكالة العهد نيوز