مسؤول انباري: المباشرة برفع أنقاض لحطام جسر في نهر الفرات

أعلن مدير ناحية البغدادية بمحافظة الانبار شرحبيل العبيدي اليوم  الاثنين، المباشرة برفع اكبر عملية انقاض لحطام جسر في نهر الفرات في المناطق الغربية .

وقال العبيدي في حديث لـ”العهد نيوز”، ان ” الشركات المحلية وبدعم من صندوق إعادة أعمار المناطق المتضررة باشرت بأكبر عملية رفع أنقاض لحطام جسر الشهيد وحيد بناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار، الواقع على نهر الفرات والذي تم تدميره بشكل كامل جراء تفجيره من قبل ارهابي داعش ابان سيطرتهم على مساحات واسعة من مدن الانبار “.

واضاف ان ” حطام الجسر المتضرر داخل نهر الفرات تقدر بنحو الف طن من الحديد والقطع الكونكريتية والمستلزمات الاخرى حيث استعانت الشركات المنفذة لإعادة اعمار وتأهيل جسر وحيد بالعديد من الغاطسين فضلا عن استخدام عشرات الاليات المتنوعة لرفع الانقاض من تهر الفرات وتعد هذه العملية من اكبر عمليات الاعمار ورفع انقاض الجسر، مبينا أن “عملية اعادة اعمار جسر وحيد قد تستغرق وقتا طويلا نتيجة عمليات رفع انقاض حطام الجسر من نهر الفرات”.

يشار الى ان صندوق اعادة الاعمار خصص في وقت سابق مبلغ 7 مليار دينار لإعادة اعمار وتأهيل جسر الشهيد وحيد الذي يعد من اهم الجسور الحيوية كونه يربط ناحية البغدادي بالمحافظات الشمالية”.   

التعليقات مغلقة.

وكالة العهد نيوز