عقدة 12 عاما تطارد البلوز أمام السيدة العجوز

يحل يوفنتوس ضيفا على نظيره تشيلسي، في مواجهة من العيار الثقيل، على ملعب ستامفورد بريدج، مساء غدٍ الثلاثاء، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

اليوفي يتصدر ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، بعدما حقق العلامة الكاملة بـ4 انتصارات، بينما يحتل تشيلسي المركز الثاني برصيد 9 نقاط، حيث فاز في 3 مباريات وخسر مباراة واحدة.

عقدة اليوفي

استطاع فريق السيدة العجوز أن يُكرس عقدة لدى الفريق اللندني على مدار السنوات الماضية، في ظل هيمنة وسيطرة البيانكونيري على نتائج المواجهات المباشرة.

فخلال تاريخ لقاءات الفريقين، لم يتمكن تشيلسي من تحقيق الفوز على يوفنتوس منذ 12 عامًا، وتحديدًا منذ الفوز الأول والوحيد للبلوز على اليوفي في 25 فبراير/شباط عام 2009.

وحينها، كان تشيلسي قد لعب على ملعبه ضد يوفنتوس ونجح في الخروج بانتصار صعب عن طريق هدف سجله الإيفواري ديدييه دروجبا، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

ومنذ ذلك التاريخ، لم يحقق تشيلسي أي فوز على يوفنتوس، رغم أنه في المباراة التالية “الإياب”، تعادل خارج أرضه بنتيجة (2-2)، وحصد بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من المسابقة.

3 مواجهات

والتقى اليوفي بالبلوز في 3 مباريات بعد ذلك، في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال موسم “2012/2013″، وانتهى لقاء الذهاب في لندن بالتعادل “2-2″، بينما حقق يوفنتوس الفوز في لقاء الإياب بملعبه في تورينو بنتيجة كبيرة “3-0”.

وكانت آخر مباراة جمعتهما سويا، في لقاء الذهاب بالموسم الجاري، عندما التقيا في أليانز ستاديوم بتورينو، واستطاع اليوفي أن يحقق الفوز بهدف دون رد، سجله فيديريكو كييزا.

وإجمالاً، التقى تشيلسي بيوفنتوس في 5 مباريات، فاز البلوز في مباراة، وتعادلا في مباراتين وكان الفوز من نصيب يوفنتوس مرتين، سجل الفريق اللندني 5 أهداف، مقابل 8 أهداف للبيانكونيري.

صدارة المجموعة

ويدخل كل من يوفنتوس وتشيلسي المباراة، بدافع الفوز أو التعادل، فبالنسبة للسيدة العجوز الفوز يؤمن صدارة المجموعة، من أجل تسهيل المهمة في دور الـ16.

اليوفي الذي ضمن تأهله رسميًا لدور الـ16، يحتاج لتحقيق الفوز أو الخروج بنقطة التعادل فقط، من أجل ضمان صدارة المجموعة، حيث سيرفع رصيده إلى 13 نقطة في التعادل أو 15 نقطة في حالة الفوز، وبالتالي سيتأهل كمتصدر.

أما تشيلسي فليس أمامه سوى الفوز على اليوفي بنتيجة أكبر من هدف نظيف، لمحاولة الحصول على الصدارة، لكنه سيكون بحاجة إلى خسارة يوفنتوس خلال المباراة الأخيرة أيضًا، أمام مالمو السويدي.

التعليقات مغلقة.

وكالة العهد نيوز