صولاغ يرجح تغييراً بالمواقف الدولية بشأن الانتخابات النيابية

رجح الأمين العام لحركة انجاز باقر جبر صولاغ، الاثنين، حصول تغيير كبير في المواقف الدولية بشأن نتائج الانتخابات التي أجريت في تشرين الأول الماضي.

وقال الزبيدي في بيان اطلعت عليه “العهد نيوز”، إنه “مع النتائج الاخيرة التي ظهرت اثناء عمليات العد والفرز اليدوي بالاضافة الى الطعون التي قدمت والتي ساهمت بتغيير الخريطة النهائية لشكل مجلس النواب الجديد نلاحظ تغيير في المواقف الدولية من نتائج الانتخابات بعد ان كان الدعم الدولي والاقليمي مطلق بشكل مريب لهذه النتائج والتي نعتبرها تدخل سافر في شؤون العراق الداخلية”.

وأضاف، أن “الأدلة التي قدمت الى رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت كان لها دور في تغير المواقف وسوف يكون لها دور اكبر خلال الايام القادمة خصوصا مع الاثباتات التي تظهر كل يوم والتي تشير الى وجود تلاعب وغبن كبير طال بعض القوى السياسية دون غيرها”.

وأوضح الزبيدي، أن “هذا التغيير في المواقف سوف يجبر الاطراف الفائزة على تغيير موقفها ايضا والقبول بالواقع الجديد وهو ما اكدنا عليه في اكثر من مناسبة وسيكون هو الحل الذي سيخرجنا من عنق الزجاجة”، داعيا الاطراف التي تعمل على  تثبيت التلاعب والتزوير إلى “الحذر من شركائها الذين يساندونها في العلن ويطعنوها في الظهر من خلال محاولة التواصل مع اطراف اخرى استفادت من عملية التلاعب والتزوير!”.

وأكد أن “الثبات على المواقف وتوحيد الصفوف هو ما سيعيد الحق لأصحابه شريطة إبعاد كل من اعتاد على الغدر وعقد الاتفاقيات تحت الطاولة في سبيل مصلحته الشخصية والحزبية”.

التعليقات مغلقة.

وكالة العهد نيوز