الصحة تحذر من دخول البلاد موجة وبائية رابعة

جددت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، تحذيرها من دخول البلاد في موجة وبائية رابعة، فيما أكدت سعيها لوصول اللقاحات الى مختلف الفئات العمرية.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في تصريح صحفي تابعته “العهد نيوز”، أنه “رغم انحسار الموجة الوبائية الثالثة إلّا أن خطر دخول البلاد في موجة جديدة مازال قائماً”، لافتاً إلى أن “الوزارة تعزز من قدراتها التشخيصية والعلاجية”.

وأضاف، أن “الوزارة مستمرة في زيادة الأسرة والمؤسسات المخصصة لعلاج مرضى كورونا والتهيؤ لدخولنا في موجة جديدة”، مؤكداً، أن “وزارة الصحة تستمر في توفير اللقاحات وتجهيزها في جميع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات وإقليم كردستان بشكل مباشر”.

وتابع، أن “الوزارة حققت الأهداف المرحلية وبنسب جيدة جداً، إلَّا أن بعد القرارات الأخيرة وشمول فئات إعمار جديدة من فئة 12 إلى 18 عاماً، نتأمل في الوصول إلى مختلف الفئات العمرية ، حتى نحقق الوقاية المجتمعية المطلوبة”، مبيناً، أن “خطر كورونا مازال قائماً ويمكننا أن نمنع هذا الخطر من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية وتلقي اللقاحات”.

وأكدت وزارة الصحة والبيئة، أول أمس السبت، عدم دخول العراق الموجة الرابعة لمتحور فيروس كورونا، مبينة أن هنالك عاملين يساعدان على الدخول للموجة الرابعة وهما عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والامتناع عن أخذ اللقاح، فيما جددت دعوتها للمواطنين لأخذ اللقاح لتفادي خطورة الموجة الرابعة.

التعليقات مغلقة.

وكالة العهد نيوز