القبض على ٤ متهمين يتاجرون بالعملة المزيفة في بابل

أعلنت خلية الاعلام الأمني، الأحد (21 تشرين الثاني 2021)، القاء القبض على أربعة متهمين يتاجرون بالعملة المزيفة في محافظة بابل.

وقالت الخلية، في بيان تلقته “العهد نيوز”، إن “مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تواصل جهودها الميدانية في متابعة الخارجين على القانون وملاحقة مرتكبي الجريمة المنظمة، وعلى اثر معلومات استخبارية دقيقة تمكنت وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية الجريمة المنظمة من إلقاء القبض على ٤ متهمين يقومون بالمتاجرة وبيع العملة المزيفة في محافظة بابل وتحديدا مدينة الحلة”.

وتابعت “ضبطت بحوزة اثنين منهما عملة مالية مزيفة تقدر بنحو (٤,٩٢٥,٠٠٠) من فئة ٢٥ الف دينار، ومبلغ 20 الف دينار من فئة خمسة وعشرة آلاف، كما تم القبض ايضا على متهم اخر وبالجرم المشهود وضبط بحوزته عملة مالية مزيفة تقدر بنحو (٤.٥٤٠.٠٠٠) من فئة 25 ألف و10 آلاف دينار، وضبط ايضا مبلغ مالي مزيف قدره (٩٨٠٠) دولار امريكي من فئة ١٠٠ دولار”.

وأشارت إلى أنه “تم القبض ايضا على متهم اخر يقوم بترويج العملة خلال الاتفاق مع اشخاص لبيع العملة المزيفة، وبعد فحص العملة تبين ان المتهم يضع اوراق بيضاء عادية والورقة الاولى بهيئة دولار فئة (١٠٠) مستنسخة نسخة (سكنر) ملونة ليوهم بها المقابل بانها عملة حقيقية”.

وختمت بالقول: “تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم اصوليا لينالوا جزاءهم العادل”.

التعليقات مغلقة.

وكالة العهد نيوز