مواجهات قوية بالدوري العراقي الممتاز وأبرزها الطلبة ونفط الوسط

تنطلق مساء غدٍ السبت، منافسات الجولة العاشرة من الدوري العراقي الممتاز، من خلال 6 مواجهات قوية على ملاعب العاصمة بغداد ومختلف المحافظات.

ويتجدد طموح الأندية لتحقيق نتيجة ترتقي بترتيبها في لائحة الدوري، بعد أن بدأت المنافسة تشتعل على مراكز المقدمة بجدول المسابقة.

النفط × الكهرباء

يستضيف ملعب نادي النفط، لقاء أهل الدار وضيفه الكهرباء، في مباراة تحمل عنوان فض الشراكة، حيث يتساوى الفريقان بنفس الرصيد من النقاط.

ويملك الفريقان 11 نقطة، حيث يأتي الكهرباء في المركز العاشر، بينما النفط بالمركز الـ11 بفارق الأهداف.

وبالتالي الفوز بالنقاط الثلاث سيكون ثمينا للتقدم في اللائحة والابتعاد عن فريق منافس على نفس المركز، النفط قادم من خسارة مذلة أمام الطلبة بثلاثية، بالمقابل الكهرباء كان قد تعادل مع زاخو.

الكرخ × نوروز

في مباراة أخرى، يلتقي الكرخ بضيفه نوروز في ملعب الساحر أحمد راضي، حيث يراهن الكرخ على مدربه الجديد حسن أحمد، الذي نجح في قيادة الفريق إلى ثمن نهائي كأس العراق، لانتشاله من أزماته في بطولة الدوري.

ويسعى فريق نوروز لتجاوز الخسارة التي تعرض لها أمام الزوراء بالوقت القاتل، والمباريات أثبتت أنه فريق صعب وقادر على مقارعة كبار الأندية وبالتالي المباراة لن تكون سهلة على الفريقين.

نوروز يحتل المركز الـ13 برصيد 8 نقاط، فيما يحتل الكرخ المركز الـ16 برصيد 6 نقاط.

الصناعة × النجف

يحل النجف ضيفا على الصناعة، حيث يسعى الأخير لمحو آثار خسارته الأخيرة في وقت قاتل أمام الشرطة، والعودة إلى نتائجه الإيجابية.

في المقابل، النجف يراهن على الجانب المعنوي، بعد الفوز على القوة الجوية في الجولة الماضية بهدف دون رد.

ويراهن الصناعة على ملعبه للظفر بالنقاط الثلاث وعبور النجف في سلم الترتيب.

النجف يحتل المركز الثامن برصيد 14 نقطة، فيما يحتل الصناعة المركز التاسع برصيد 12 نقطة.

الميناء × نفط ميسان

في مباراة أخرى، سيكون الميناء على موعد مع نفط ميسان، في مباراة تحمل عنوان الصحوة لفريق الميناء، الذي يقدم أسوأ مواسمه بعد انتهاء 9 جولات.

في المقابل نفط ميسان لم يكن بوضعه الطبيعي وتراجعت نتائجه في الموسم الحالي ويبحث عن فرصة التعويض.

نفط ميسان في المركز الـ12 برصيد 10 نقاط، فيما يحتل الميناء المركز الثامن عشر برصيد 5 نقاط.

الشرطة × القاسم

يدخل الشرطة المتصدر مواجهة القاسم بطموح الفوز، حيث تعد المباراة على الورق فرصة للشرطة من أجل الحفاظ على موقعه في الصدارة على اعتبار أنه سيلاقي فريق القاسم الذي يعاني بشكل كبير في الجولات الماضية.

وبالرغم من تلك الفوارق، إلا أنه في عالم المستديرة، لا يمكن أن تكون هناك مباراة محسومة بنتيجتها، وبالتالي القاسم سيبحث عن مفاجأة في اللقاء.

يذكر أن الشرطة في صدارة الترتيب برصيد 25 نقطة والقاسم يحتل المركز السابع عشر برصيد 6 نقاط.

التعليقات مغلقة.

وكالة العهد نيوز