الصحة العالمية: كورونا قد يقتل نصف مليون آخرين في أوروبا

حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن فيروس “كورونا” المستجد قد يتسبب في وفاة 500 ‏ألف شخص آخرين في أوروبا، مع حلول شهر مارس/ آذار المقبل، ما لم يتم اتخاذ إجراء عاجل.‏


وقال مدير المنظمة في أوروبا، الدكتور هانز كلوغ، في تصريح صحفي، اننا “قلقون من موجة الإصابات التي انتشرت عبر القارة، وقادت دول للإعلان عن فرض قيود جديدة بشأن (كوفيد-19)”.


وأوضح كلوغ أن “عوامل مثل فصل الشتاء، وعدم توفير اللقاح المضاد لكورونا بصورة غير كافية، والهيمنة الإقليمية لمتحور “دلتا” الأكثر قابلية للانتقال كانت وراء الانتشار للموجة الجديدة من الإصابات”.


ودعا إلى “زيادة الإقبال على اللقاحات، وتنفيذ إجراءات الصحة العامة الأساسية، والعلاجات الطبية الجديدة للمساعدة في مكافحة هذا الارتفاع في الإصابات”.


وبين “لقد أصبح (كوفيد-19) مرة أخرى السبب الأول للوفيات في منطقتنا، نحن نعرف ما يجب القيام به من أجل مكافحة الفيروس”.


وشدد مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، الدكتور هانز كلوغ، أن “إجراءات التطعيم الإلزامية يجب أن يُنظر إليها على أنها الملاذ الأخير لنا”.


وأمس الجمعة، أصبحت النمسا أول دولة أوروبية تعلن أن التطعيم ضد فيروس كورونا سيصبح مطلبا قانونيا، ومن المقرر أن تدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ في شهر فبراير/ شباط المقبل، إذ لا تزال تفاصيل كيفية تطبيق الإجراء قيد التنفيذ.

التعليقات مغلقة.

وكالة العهد نيوز