وزير العمل يعلن انطلاق الخطة التنفيذية لسياسة حماية الطفل

دعـا وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة رعاية الطفولة عادل الركابي، الاربعاء، منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) والمنظمات الدولية كافة والمؤسسات الوطنية الى التعاون وتقديم الدعم اللازم لتنفيذ برامج وانشطة الخطة التنفيذية لسياسة حماية الطفل.
وذكر بيان للوزارة ان الوزير قال خلال احتفالية نظمتها هيئة رعاية الطفولة بمناسبة اليوم العالمي للطفل وانطلاق الخطة التنفيذية لسياسة حماية الطفل اليوم، ان تنفيذ هذه السياسة يتطلب جهودا مشتركة من كل وزارات الدولة ومؤسساتها ومنظمات المجتمع المدني، لافتا الى ان هذه السياسة تعد واحدة من تلك السياسات التي تمثل استجابة لدراسة الدول ورؤيتها لطفولة آمنة تنعم بحقوقها من دون تمييز.
واضاف ان هيئة رعاية الطفولة تبنت هذه المهمة وعملت بالتنسيق مع شريكها الاساسي (منظمة اليونيسيف) على اعداد هذه الخطة للاعوام 2022-2025 انطلاقا من الحاجة لتأمين الحماية للاطفال وضمان حقوقهم والحد من الاثار التي خلفتها الظروف التي مرت على البلاد المتمثلة بالحروب التي استهدفت المقدرات الاقتصاية والاجتماعية، مشيرا الى ان هذه الخطة تعكس مسؤولية الحكومة وتوجهاتها في بناء مستقبل افضل لابنائها، فضلا عن ان الاستثمار في مجال الطفولة من شأنه ان يسهم في بناء جيل قادر على تحمل المسؤوليات.
وجدد الركابي حرص الحكومة على تحمل مسؤولياتها الدولية والتزاماتها بالقوانين والشرائع الدولية لحقوق الانسان والاتفاقيات المعنية بحقوق الطفل، موجهاً دعوة لوسائل الاعلام كافة بان تكون شريكاً اساسياً واعلاماً مسؤولا في عرض مشاكل الطفولة والبحث عن حلول لها معا لتأمين العيش الامن والمستقر لاطفال العراق.
هذا وتخللت الاحتفالية عرض وشرح نبذة عن انشطة وبرامج الخطة التنفيذية لسياسة حماية الطفل فضلا عن فعاليات قدمها مجموعة من الأطفا
ل.

التعليقات مغلقة.

وكالة العهد نيوز