الأربعاء - 30 نوفمبر 2022

مرشحة عن الفتح تكشف عن مجموعة خروقات رافقت العملية الانتخابية في البصرة (فيديو)

منذ سنة واحدة
الأربعاء - 30 نوفمبر 2022
6 مشاهدة

كشفت المرشحة عن تحالف الفتح انتصار الجزائري، اليوم السبت، عن مجموعة من الخروقات التي رافقت العملية الانتخابية خلال عملية الاقتراع العام في محافظة البصرة.

وقالت الجزائري في مقطع فيديو حصلت عليه “العهد نيوز” ، “وصلنا بلاغ منذ صباح يوم الانتخابات الباكر بتوجه الناخبين بشكل كبير الى مراكز الاقتراع، الا انه وللاسف الشديد فقد توقفت هذه الاجهزة على الرغم من كونها حديثة، وابلغتنا المفوضية انه لا يوجد اي خلل بالاجهزة، الا انها توقفت ساعة ونصف او ساعتين وهذا يعتبر مخالفة كون وقت الاقتراع محدود”.

وأضافت ان “الحالة السلبية الثانية التي شخصت من قبلنا هو عدم عمل الكثير من بطاقات الناخب مما اثر على عملية الادلاء باصواتهم، وللاسف الشديد لم يتم اتخاذ اي اجراء من قبل المفوضية في الوقت المحدد”.

وتابعت المرشحة عن الفتح ان “الكثير من مراقبي الكيانات السياسية لم يتم السماح لهم بدخول مراكز الاقتراع لاداء واجبهم بشكل محدد مما اثر على العملية الانتخابية خصوصا وان بعض كبار السن يحتاجون للتوجيه والارشاد”.

وبينت انه “بعد انتهاء عملية الاقتراع منع الكثير من مراقبي الكيانات السياسية من استلام شريط النتائج وهذه مخالفة واضحة من قبل المفوضية”.