الجمعة - 29 مارس 2024

نزاهة كردستان تكشف 700 قضية فساد في الإقليم

منذ 3 سنوات
الجمعة - 29 مارس 2024
1132 مشاهدة

أحصت هيئة النزاهة في إقليم كردستان، الأحد، عدد قضايا الفساد في الإقليم، فيما أشارت إلى أن ما بين هذه القضايا نحو 700 قضية قيد التحقيق و100قضية أخرى قيد المحاكمة.

وقال رئيس الهيئة أحمد أنور،إن “الهيئة لديها تقارير سنوية، وقد قدمت في الشهر السادس من السنة الحالية تقريرها نصف السنوي إضافة إلى قيامها بواجبها وفق امكاناتها الموجودة”، مبيناً، أن “الهيئة حققت حتى الآن في مئات القضايا وهناك ما بين 600 – 700 قضية فساد قيد التحقيق وبإشراف قضاة التحقيق المنتدبين من مجلس قضاء إقليم كردستان”.

وأضاف أنور، أن “الفساد لا يزال يشكل خطراً كبيراً في العراق وإقليم كردستان، ولدينا تنسيق جيد مع هيئة النزاهة الاتحادية وفي جميع المجالات”، موضحاً، أن “الإقليم جزءٌ من الحكومة الاتحادية واسترداد الأموال، سيكون عن طريق النزاهة ووزارة الخارجية الاتحادية وأي مطالبات باسترداد الأموال ستكون عبر القنوات الرسمية”.

ولفت إلى أن “الفساد موجود لدى بعض المسؤولين الإداريين وربما يكون منتسباً الى حزب معين”، مؤكداً أن “الهيئة تعمل على مراقبة القطاع العام من رئيس القسم الى المديرين العامِّين”.

وأشار إلى أنه “يوجد في كل المستويات متهمون بالفساد”، كاشفاً عن أن “هيئة النزاهة في الإقليم لديها الان 100 قضية قيد المحاكمة “.