الجمعة - 29 مارس 2024

التعليم تؤكد المضي بتطوير اتفاقية التعاون مع أوكرانيا

منذ 3 سنوات
الجمعة - 29 مارس 2024
1082 مشاهدة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الأربعاء، المضي بتطوير اتفاقية التعاون مع أوكرانيا، وتنفيذ برامج التوأمة والزمالات البحثية.
وقالت الوزارة في بيان، إن عبد الصاحب “استقبل القائم بالأعمال لجمهورية أوكرانيا في العراق أليكسندر بورفجينكوف وناقشا مسارات التعاون بين الجامعات وتطوير العلاقات الأكاديمية في المجالات التخصصية”.

وأكد وزير التعليم، “استعداد الوزارة ومضيها باتجاه مراجعة وتعديل الاتفاقية الموقعة في مجال التعليم وتطوير مضمونها بما يخدم مصالح البلدين وإمكانية التفاهم بين الجامعات التخصصية لاسيما في مجالات الطب والنفط والغاز وتنفيذ برامج التوأمة الأكاديمية بين المؤسسات والزمالات البحثية”.

واتفق الجانبان، بحسب البيان، على “اعتماد السياقات العلمية المناسبة التي تحددها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية بشأن الاجراءات المتعلقة بالدراسة في الجامعات الأوكرانية ومعالجة الاشكاليات على وفق خارطة طريق واضحة”.

من جانبه، أعرب القائم بالأعمال، عن “جدية الجانب الأوكراني في التعاون على صعيد التعليم العالي وتعشيق الخدمات بين المؤسسات الجامعية العراقية والأوكرانية من خلال برامج التوأمة، مشيرا إلى ضرورة صياغة مسارات التنسيق بين البلدين من خلال تعديل وتطوير الاتفاقية بين الجانبين وتعزيز العمل المشترك بين الجامعات ذات الاختصاصات النوعية”.