الجمعة - 29 مارس 2024

مقتل وإصابة 16 شخصا بينهم أطفال بسلسلة انفجارات في أفغانستان

منذ 3 سنوات
الجمعة - 29 مارس 2024
1001 مشاهدة

قتل وأصيب عدد من المدنيين جراء سلسلة انفجارات وأعمال عنف شهدتها أفغانستان، اليوم السبت، فيما أعلنت الدفاع الأفغانية مقتل 191 عنصرا من حركة طالبان في عمليات للجيش خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقالت شرطة كابول في بيان، أن “مدنيين اثنين قتلا، فيما أصيب ستة آخرون جراء انفجار وقع صباح اليوم في مكتب مقاولة بمنطقة كارتي نو وسط العاصمة الأفغانية كابول”.
واضافت، إن “الانفجار نجم عن مواد متفجرة كانت مزروعة إلى جانب المكتب، ما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة ستة آخرين، جلهم بحالة خطرة”.
وأَضافت الشرطة أن “التحقيقات حول القضية مستمرة وأن الانفجار ألحق أضرارا بالمباني السكنية الموجودة في موقع التفجير”.
وفي حادث مماثل، قتل مدنيان وأصيب ثلاثة آخرون جراء انفجار نجم عن سيارة ملغمة وقع في مديرية دامان بإقليم قندهار جنوب أفغانستان.
وأفادت وسائل إعلام محلية، إن “التفجير وقع صباح اليوم واستهدف مسؤول الحكومة المحلية في مديرية دامان ويدعى حاجي بير محمد”.
وأضافت أن “المسؤول لم يصب بأذى غير أن سيارة مدنية احترقت بشكل كامل، أثناء مرورها في المنطقة وقت وقوع التفجير”.
وفي حادث ثالث قتل ثلاثة أطفال جراء انفجار لغم أرضي وقع في مديرية صبري يعقوبي بإقليم خوست جنوب البلاد”.
وقال محمد أكبر زدران مسؤول الحكومة المحلية بمديرية صبري يعقوبي، بحسب وسائل إعلام دولية، إن “الانفجار نجم عن لغم أرضي زرع إلى جانب الطريق، وأدى إلى مقتل ثلاثة أطفال”.
في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية مقتل 191 عنصرا من “طالبان” وإصابة 102 آخرين، علاوة على اعتقال 23 منهم خلال عمليات الجيش في مختلف مناطق البلاد، خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم، إن “قوات الجيش شنت عمليات في مختلف مناطق البلاد، وأدى ذلك إلى مقتل وإصابة هذا العدد من المسلحين”، مبينة أن “تلك العمليات أجريت في أقاليم (غزني، وخوست، وزابل، وبادغيس، وهلمند، ونيمروز، وقندوز، وتخار، وكابيسا)”.