طقس الأسبوع المقبل.. عودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية

تشير التنبؤات الجوية، اليوم الجمعة، الى أن موجة الحر الذي شهدها طقس العراق قد انتهت، وستعود درجات الحرارة إلى معدلاتها.
وقال المتنبئ الجوي حسين الأسدي، في تدوينة تابعتها “العهد نيوز”،إن “موجة الرطوبة في معظم المناطق قد أنتهت تقريباً، ومن اليوم تستقر الرياح الشمالية الغربية في معظم المناطق، وتستمر طوال الأسبوع القادم معتدلة الى نشطة السرعة أحياناً على مناطق الجنوب وشرق المنطقة الوسطى مثيرة للغبار المحلي”.
وأشار إلى أن “انخفاضاً في الحرارة سيحدث خلال اليوم في مناطق الشمال والمنطقة الغربية بينما يكون الانخفاض طفيفاً في المناطق الوسطى، وتستمر على حالها في مناطق الجنوب”.
وأضاف، “ابتداءً من يوم السبت تنخفض أكثر في المناطق الوسطى والجنوبية بفارق 3 درجات تقريباً لتعود إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من كل عام”.
فيما قال المتنبئ الجوي علي الكربلائي، “اعتباراً من عصر اليوم يعود نشاط الرياح الشمالية الغربية في أغلب المدن وخصوصاً جنوب ووسط البلاد لتكون نشطة عموما وقد تثير بعض الغبار، ولكن نستثني ساعات الليل والصباح الباكر، التي ستكون خلالها الرياح ساكنة”.
وأضاف، “تستمر طيلة أيام هذا الأسبوع لتخفف الأجواء الحارة تنزامنا مع انخفاض بدرجات الحرارة لأقل من 46 في شمال ووسط البلاد، وأقل من 48 جنوباً، أي لا درجات خمسينية هذا الاسبوع”، مؤكداً أن “الموجة الحارة تنتهي هذا الأسبوع وتعود الأجواء لطبيعتها صيفية حارة ليست مرهقة”.

التعليقات مغلقة.