الفياض: الحشد والقوات الأمنية كيان واحد وهما من يدافعان عن هيبة الدولة

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، الجمعة، أن الحشد الشعبي والقوات الأمنية هما من يدافعان عن هيبة الدولة والحكومة، مشددا على أن الحشد الشعبي والقوات الأمنية كيان واحد.

وقال الفياض في كلمة القاها خلال الحفل المركزي لهيئة الحشد الشعبي بمناسبة الذكرى السنوية السابعة لتأسيس الحشد  في قاعة الشهيد حيدر المياحي بمديرية الاعلام العامة، إن “الحشد الشعبي والقوات الأمنية هما من يدافعان عن هيبة الدولة وهيبة الحكومة وهناك اهتمام كبير بذلك”، مشيرا الى “وجود انسجام بين جميع المؤسسات الدستورية في العراق”.

وأضاف، أن “الحشد الشعبي والقوات الأمنية حماة الوطن والسيادة ونحن حماة البلد ضد الفرقة الطائفية “، مؤكدا “عدم القبول بأنصاف الحلول في مسألة الوحدة والسيادة”.

وأوضح ، أن ” الحشد الشعبي والقوات الأمنية كيان واحد وقاتلا جنبا الى جنب ضد عصابات داعش الارهابية”، مخاطبا جميع الاجهزة الأمنية بالقول: “يجب أن لا تنطلي عليكم حيل الاعداء فنحن كيان واحد”.

وتابع، ” على الأعداء اليأس من هدف القضاء على الحشد الشعبي، لافتا إلى أن قوة الحشد الشعبي تكمن في معنويات المقاتلين واحتضان الامة له ورضا المرجعية عنه”.

واكد، أن “الحشد الشعبي يضم كل مكونات ابناء الشعب العراقي وهو يمثل هوية الوحدة الوطنية الحقيقية”، مؤكدا بالقول: “لن نخشى على الحشد الشعبي من الأعداء والمرجفين”.

ولفت الفياض إلى أن “قوة الحشد الشعبي تكمن في معنويات المقاتلين واحتضان الامة له ورضا المرجعية الدينية عنه”، كاشفا في الوقت نفسه عن أن “قيادة الحشد الشعبي تخطط لأن يكون للحشد دور في البناء والاعمار”.

وبين، أن الحشد بدأ يأخذ وجودا وشخصية خاصة، مشيرا الى أن قوات الحشد تمثل هوية الوحدة الوطنية الحقيقية.

وأضاف الفياض انه “نأمل أن نكون عند حسن ظن المرجعية الدينية”، مشددا على ان “الحشد يحظى بقدسية في نفوس الشعب خاصة وأنه قدّم خيرة قادته دفاعا عن العراق”.
وختم، ان “الحشد الشعبي بدأ يأخذ وجودا وشخصية خاصة، وإنه يمثل هوية الوحدة الوطنية الحقيقية”.

التعليقات مغلقة.