محافظ واسط يقدم مقترح لجعل المحافظة عاصمة العراق الاقتصادية

عدّ محافظ واسط محمد المياحي، اليوم الخميس، زيارة رئيس الوزراء الى المحافظة بـ”المهمة” لدعم الفلاحين والمشاريع الاستثمارية، فيما اقترح جعل المحافظة عاصمة العراق الاقتصادية.

وقال المياحي، في تصريح له تابعته “العهد نيوز” إن “زيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الى محافظة واسط مهمة لدعم الفلاحين والمزارعين والشركات الاستثمارية في مجال الثروة الحيوانية بالمحافظة”.

واضاف ان “هناك جملة من المشاكل والاجراءات تعيق عملية تطوير الزراعة والتي وجه رئيس الوزراء وزير الزراعة بحلها، بالتنسيق مع وزارة التجارة، وكذلك مع الموارد المائية بشان الحصص المائية”، معرباً عن أمله بأن “تصدر قرارات مهمة من قبل مجلس الوزراء لدعم الفلاحين والمزارعين”.

وتابع “نحتاج الى جدول زمني لمعالجة المشاكل الزراعية”، موضحاً أن “الزراعة تعدُّ الرأسمال الحقيقي للعراق ولابد من دعم المنتج المحلي”.

واكد المياحي ان “واسط هي سلة العراق الغذائية التي تغذي عدد من المحافظات بمحاصيلها، بالاضافة الى الثروة الحيوانية والاسماك وبيض المائدة، فهي بحاجة الى رعاية حكومية”، مقدماً مقترحاً الى مجلس الوزراء “باصدار قرار جعل محافظة واسط عاصمة العراق الاقتصادية او الزراعية”.

التعليقات مغلقة.