الجمعة - 29 مارس 2024

نائب: الاستجوابات ما زالت مياهها راكدة ولم يتم تحريكها على اعتبارات عديدة

منذ 3 سنوات
الجمعة - 29 مارس 2024
1157 مشاهدة

أوضح عضو مجلس النواب عن تحالف الفتح، كريم المحمداوي، اليوم السبت، ابرز القضايا التي سيتصدى لها البرلمان خلال الفترة المتبقية من عمر الدورة البرلمانية الحالية.

وقال المحمداوي في حديث له تابعته “العهد نيوز” ، ان “الوضع الحالي لقضية الاستجوابات ما زالت مياهها راكدة ولم يتم تحريكها على اعتبارات عديدة من بينها أن الأيام القليلة المقبلة ستكون توافقية تذهب باتجاه تلطيف الأجواء قبيل الانتخابات”، مشيراً أنه “في حال حصول استجوابات فإنها لن تتجاوز الواحدة او الاثنين في اقصى تقدير وهي نسبة لا تتناسب مع عمر مجلس النواب في دورته الرابعة”.

وبين، ان “تشريع القوانين المهمة وذات الارتباط بحياة المواطن سيكون لها أولوية بالمرحلة المتبقية كقانون جرائم المعلوماتية والخدمة المدنية والضمان الاجتماعي وغيرها من القوانين”.

وأضاف المحمداوي، أن “القضية الاخرى التي سيكون لها حضور بالمرحلة المتبقية من عمر البرلمان هي قضية استبدال بعض الوزراء ممن لم يثمر وجودهم في عملية تغيير آلية عمل الوزارة بالشكل الأمثل، على اعتبار ان هنالك ما بين خمس الى ست وزارات حصل فيها تلكؤ، وهذه القضايا بالتالي ستكون ابرز العلامات الفارقة للفترة المتبقية من عمر مجلس النواب”.