البعيجي: صمت الحكومة للتوغل التركي على اراضينا امر غريب

استغرب النائب المستقل منصور البعيجي اليوم الاثنين، صمت الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان للاجتياح التركي لاراضينا في شمال العراق امام مراى ومسمع الجميع الامر الذي يثير استغرابنا لهذا الصمت بعد ان تجتاح القوات التركية وتقصف اراضينا يوم بعد يوم ولايوجد رد على تركيا يناسب ماتقوم به داخل الاراضي العراقية .

وقال النائب منصور البعيجي في بيان صحفي تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، على الحكومة الاتحادية ان تخرج من صمتها اتجاه التجاوزات التركية وخرقها لسيادة البلد وتجاوزاتها المتكررة ويجب ان تقدم شكوى لدى مجلس الامن الدولي وان لاتكتفي ببيانات الشجب والاستنكار وان ترد على تركيا رد يكون بحجم ماتقوم به من تجاوزات على اراضينا .

موضحا يجب ان يكون هنالك رد حكومي يتناسب مع حجم الافعال التي تقوم بها هذه القوات بعيدا عن بيانات الاستنكار والشجب التي لاتتناسب مع ماتقوم به تركيا من اجتياح للاراضي العراقية لانه من غير الممكن ان يستمر هذا السكوت .

واضاف البعيجي لدى الحكومة عدة ملفات يجب ان تستخدمها للضغط على تركيا من اجل ردعها ومنها الملف الاقتصادي والتجاري على اعتبار ان التبادل التجاري بين العراق وتركيا كبير جدا واذا لم تلتزم يجب ان تكون هنالك اجرات قوية للحد من هذا التجاوز لانه من غير الممكن ان يستمر هذا السكوت الغير مبرر من قبل الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان.

التعليقات مغلقة.