“غير ضروري”.. ظريف يؤكد: لن يكون هناك لقاء بين إيران وأمريكا

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الجمعة، أنه لن يكون هناك لقاء بين إيران وأمريكا.

وفي ختام الاجتماع الافتراضي للجنة المشتركة للاتفاق النووي اليوم الجمعة، نشر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف تغريدة على صفحته الشخصية في تويتر. وقال: في الاجتماع الافتراضي للجنة المشتركة للاتفاق النووي، اتفقت إيران والاتحاد الأوروبي وثلاث دول أوروبية بالإضافة إلى الصين وروسيا على استئناف المحادثات المباشرة يوم الثلاثاء المقبل في فيينا.

واضاف، ان ” الهدف هو وضع اللمسات الأخيرة على الفور على التدابير المتعلقة برفع الحظر والإجراءات النووية من أجل رفع جميع اجراءات الحظر (على إيران)، وبعد ذلك ستقوم إيران بالتراجع عن تخفيض الالتزامات.

وعلق وزير الخارجية الإيراني في نهاية التغريدة على مزاعم صحيفة “وول ستريت جورنال” حول مشاركة اميركا في اجتماع اللجنة المشتركة يوم الثلاثاء المقبل، قائلا: لن يكون هناك لقاء بين إيران واميركا، وهذا غير ضروري.

وكان المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، قد اعلن اليوم الجمعة، أن الاجتماع القادم للجنة المشتركة للاتفاق النووي سيعقد يوم الثلاثاء في فيينا.

وقال عراقجي في منشور على تلغرام، عُقد اليوم الاجتماع الفصلي للجنة المشتركة للاتفاق النووي افتراضياً. كانت هناك مناقشات صريحة وجادة. وقرر المشاركون متابعة هذا الاجتماع حضورياً في فيينا يوم الثلاثاء.

وترأس وفد الجمهورية الاسلامية في اجتماع اليوم مساعد الخارجية للشؤون السياسية عباس عراقجي فيما يترأس الاجتماع المدير السياسي لجهاز الخدمة الخارجية للاتحاد الاوروبي انريكة مورا. 

وكان الاتحاد الاوروبي قد اعلن يوم امس الخميس عن عقد اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي اليوم الجمعة برئاسة المدير السياسي لجهاز الخدمة الخارجية للاتحاد الاوروبي انريكة مورا ومندوبي دول مجموعة “4+1” (روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والمانيا) وايران. 

ووفقا لبيان الاتحاد الاوروبي يتناول الاجتماع افاق عودة اميركا المحتملة الى الاتفاق النووي وكيفية الاطمئنان الى التنفيذ المؤثر للاتفاق من قبل جميع الاعضاء.

التعليقات مغلقة.