الجمعة - 29 مارس 2024

الموسوي بشان بيان السفير الامريكي: لا أعلم هل هو سفير أميركا أم رئيس العراق؟

منذ 3 سنوات
الجمعة - 29 مارس 2024
1379 مشاهدة

أستنكر عضو مجلس النواب حامد الموسوي، الاربعاء، بيان السفير الأمريكي في بغداد ماثيو تولر، بشأن الانتخابات العراقية، مبينا ان هذا البيان يعد تدخلا في تحديد مسار العملية الانتخابية المقبلة.
واضاف الموسوي، في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، أن “ما تضمنه بيان سفير واشنطن الاخير من تدخلات سافرة بمسار الانتخابات المقبلة، واظهار السفير لمشاعر الكراهية والوعيد للأحزاب الحالية، والتهديد بالمراقبين الدوليين لأنهاء وجودهم السياسي، بدا وكأنه الامر الناهي في هذا البلد”.
واضاف أنني كـ”ممثل عن بلاد ذات سيادة، اطالب وزارة الخارجية ولجنة العلاقات الخارجية النيابية، باتخاذ اقصى التدابير الدبلوماسية الفورية ازاء هذا البيان المستفز والمنتهك للسيادة العراقية”.
وبين انه “يسجل بنفس الوقت استغرابه لصمت أدعياء الوطنية من جماعة ايران فوبيا أولئك الذين أصابهم الحَوّل السياسي والوطني، وأسألهم أينكم وأين وطنيتكم الفارغة الجوفاء”، على حد قوله.
واشار الموسوي إلى أن “من يقرأ بيان السفير الأمريكي سيجد انه مكتوب بطريقة تريد خلط الاوراق واثارة الفوضى السياسية ومحاولة استخدام ورقة المراقبين الدوليين في تغيير مسار الانتخابات لصالح عملائها واظهار أمريكا على أنها الصالحة والراعية والمرشدة لكل ما فيه خير العراق وشعبه الحر”.
واوضح ان “الواقع والحق أنها هي العابث بمصير البلد والمخرب لديمقراطيته والداعم لكل ما يقلب صفو هذا البلد وأمن ومستقبل شعبه الصابر”.
واختتم الموسوي قائلا، أنه “نقول للسفير الامريكي ان العراقيين سيكتبون مصيرهم بعيدا عن نفوذكم وغطرستكم وان محاولة إهانة العراقيين واستفزازهم سيجعل اليوم طردكم وعملائكم من ارض المقدسات اقرب”. انتهى 29/ع4