البعيجي: عدم ادراج قانون الموازنة على جدول اعمال جلسة اليوم استخفاف باقتصاد البلد

استغرب النائب منصور البعيجي عدم ادراج قانون الموازنة على جدول اعمال جلسة اليوم بالرغم من اتمام القانون من قبل اللجنة المالية بعد اجراء التعديلات اللازمة على القانون وهو جاهز للتصويت.

وقال النائب منصور البعيجي في بيان صحفي تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، اليوم الاثنين، ان تأخير اقرار قانون الموازنة الى الان بالرغم من جاهزيته للتصويت هو امر غير مقبول وسيضر باقتصاد البلد وقوة الشعب وسيسبب ازمة كبيرة على اعتبار ان كل شيء متعطل بسبب عدم اقرار الموازنة والجميع يترقب اقرارها بأسرع وقت.

مشيرا الى ان الفقرة الوحيدة التي لم تحسم هي حصة اقليم كردستان وذلك بسبب عدم تسليم حكومة الاقليم ايرادتها النفطية وغيرها الى الحكومة الاتحادية بالرغم من زيارة عدة وفود من قبل الاقليم الى بغداد ولكنهم لايرغبون بتسليم الايرادات اسوة بالمحافظات الاخرى.

واضاف البعيجي، ان من غير المقبول ان تعطل موازنة البلد بسبب حكومة اقليم كردستان التي ترفض ان تسلم ايرادتها وتريد ان تأخذ فقط وهذا الامر لن نسمح به نهائيا لانه من غير الممكن ان نعطي حصة الى حكومة كردستان على حساب محافظاتنا المحرومة .

بالتالي على رئاسة مجلس النواب ان تعرض قانون الموازنة بجلسة علنية امام الشعب وتترك الامر الى ممثلين الشعب من اجل ان يتم التصويت عليه وانهاء هذه الازمة وان كانت حكومة الاقليم تريد حصتها فعليها ان تسلم ايرادتها فبدون ان تسلم النفط والايرادت الاخرى لن نصوت على حصة الاقليم نهائيا .

التعليقات مغلقة.