الجمعة - 29 مارس 2024

خلية الإعلام تعلن الموجز الامني للقوات العراقية

منذ 3 سنوات
الجمعة - 29 مارس 2024
1199 مشاهدة

اعلنت خلية الاعلام الامني، الخميس، موجز القوات الامنية في المحافظات العراقية.
وذكرت الخلية في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، ان”المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك من خلال هيئة الحشد الشعبي محور الشمال، شرع بتطهير و تفتيش المناطق و الوديان ضمن قاطع المسؤلية للقضاء على فلول عصابات داعش الارهابي حيث تم العثور على وكرين يحتويان مواد لوجستية و هاتف و عاكسة و مستلزمات طبية، تم التحفظ على المواد و تدمير الوكرين من قبل هندسة اللواء 16 حشد شعبي”.
واضافت، انه”في قيادة عمليات غرب نينوى حيث وردت معلومات استخبارية بوجود عبوة ناسفة في منطقة تل البنات و على الفور توجهت قوة من الفرقة 20 الى الموقع وعثرت على 3 عبوات ناسفة، حيث تم تفجيرهما موقعيا . وفي واجب اخر للفرقة 20 في منطقة كوجو تم العثور على عبوتين ناسفتين من مخلفات داعش الارهابي و تم تفجيرهما ايضا، و في قيادة عمليات ديالى حيث قامت قوة من الفرقة الخامسة بعملية استباقية في قرية السادة وعثرت على 6 قنابر هاون عيار 60 ملم تالفة وتمت معالجتها من قبل هندسة الفرقة”.
واشارت الى، انه”وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة ضمن قاطع قيادة عمليات بغداد، خرجت قوة من الفرقة السادسة وبعد البحث والتفتيش في منطقة الحلابسة، تم العثور على 40 صاروخ SPG9 مدفونة في ارض زراعية متروكة من مخلفات داعش الارهابية تم التعامل مع المواد المضبوطة وفق السياقات”.