الجمعة - 29 مارس 2024

محافظ بغداد: دخول الشركات الصينية لتنفيذ مشاريع المجاري الأربعة في نواحي العاصمة

منذ 3 سنوات
الجمعة - 29 مارس 2024
1117 مشاهدة

اعلن محافظ بغداد محمد جابر العطا، عن دخول الشركات الصينية لتنفيذ مشاريع المجاري الأربعة في نواحي العاصمة.

وقال المحافظ خلال لقاءه الوفد الصيني برئاسة السفير تشانغ تاو، ومسؤولي الشركات الصينية، حسب بيان للمحافظة، إن “هناك إتفاق مبدئي بين محافظة بغداد، ووزارة التخطيط، والشركات الصينية المعتمدة على إحالة المشاريع المهمة إلى الشركات الصينية المعتمدة لتنفيذها، من ضمنها مشروع مجاري ابوغريب، ومشروع مجاري النهروان، ومشروع مجاري ناحية الوحدة، ومشروع مجاري ناحية سبع البور، بالإضافة إلى مشاريع خدمية أخرى تتمثل بالقطاع الصحي، والبلديات، والمشاريع التربوية”.

وأضاف، أن “اللقاء أثمر عن تحديد خطوات فعلية، في تعزيز الواقع التجاري مع الجانب الصيني، بما يحقق المصلحة الوطنية”، مبينا أن جميع المشاريع مؤهلة للشروع فيها، ولا توجد أي مشاكل أو تداخل فيما بينها”.

من جانبه أكد سفير الصين في بغداد تشانغ تاو، “التركيز على كيفية تنفيذ المشاريع الرئيسية لصالح محافظة بغداد، المدرجة ضمن الاتفاقية العراقية الصينية”، لافتا إلى انه “توصل إلى كثير من التفاهمات وتعزيز التواصل بين الجانبين، بما في ذلك الخطوات المستقبلية في انجاز المشاريع بصورة فعالة وسريعة”.

وأشار الدبلوماسي الصيني، إلى أن “شركات بلاده ترغب في تعزيز التعاون مع بغداد وتتطلع إلى تعامل اكبر بما يسهم في خدمة الشعب العراقي، وأهالي بغداد”.