نواب يطالبون الحكومة بانصاف الخريجين وموظفي العقود والاجور اليوميـة في الموازنة العامة

دعـا نواب كتل مختلفة ، الحكومة الى تلبية مطالب المتظاهرين المعتصمين من خريجي الجامعات والمعاهد وحملة الشهادات وموظفي العقود والاجور اليومية ، وانصافهم في قانون الموازنة العامة الاتحادية 2021 .

واشار النائب جاسم البخاتي في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب اخرين وممثلين عن المتظاهرين ، الى مطالب خريجي الجامعات والمعاهد المعتصمين في منطقة العلاوي ومناطق اخرى في بغداد والمحافظات من مهندسي النفط وعقود التعليم العالي وخريجي الاعلام والمعاهد التقنية في ذي قار ، وخريجي الادارة والاقتصاد وخريجي المعاهد التقنية في العراق وخريجي القانون ومتطوعي وزارة الدفاع وتجمع عقود كافة الوزارات وعقود المهندسين والبالغ عددهم 5 الاف و458 خريجا .

واوضح ان ” هذه الاعداد لجأت الى مجلس النواب للمطالبة بانصافهم وشمولهم بالحذف والاستحداث وادراج حقوقهم في موازنة 2021 التي يترقب مجلس النواب تسلمها من الحكومة لاقرارها “.

كما قال النائب برهان المعموري ” اذا كانت الحكومة جادة بانهاء هذا الملف ومعاناة الخريجين ، فالامر يحتاج الى تدخل مجلس الوزراء لتشكيل لجنة للتقصي على جميع المعتصمين في كافة المواقع ، وان تكون لهم الاولوية في التعيين ومنحهم خصوصية في الموازنة العامة “، مشيرا الى وجود الكثير من الدرجات الوظيفية عبر الحذف والاستحداث او اي منفذ اخر يمكن للحكومة من خلاله ايجاد فرص عمل لهؤلاء الشباب الخريجين “.

واضاف ان ” هناك معاناة لموظفي العقود والاجور اليومية في كافة الوزارات لعدم تسلمهم مستحقاتهم المتأخرة حتى الان “، مبينا ان ” البرلمان اقر في قانون الاقتراض ، توصية الحكومة بايجاد منافذ لهم لكن حتى الان هناك مماطلة في صرف رواتبهم ومستحقاتهم “.

التعليقات مغلقة.

وكالة العهد نيوز