هل يكمل فيدال قطعة كونتي الناقصة؟

أعلن إنتر ميلان، اليوم الثلاثاء، تعاقده رسميًا مع التشيلي أرتورو فيدال، نجم وسط برشلونة، لينضم للنيراتزوري خلال الموسم الجاري.
وتشير تقارير صحفية إلى أن فيدال انضم لإنتر مقابل مليون يورو فقط، بينما وقع على عقد يربطه بالفريق لمدة عامين.
صيف مثير
بعد الطفرة التي ظهر عليها الإنتر في الموسم الماضي بتعيين أنطونيو كونتي مدربًا للفريق، استطاع النيراتزوري أن يظهر بشكل جيد على مدار الموسم، حتى احتل المركز الثاني بالكالتشيو خلف البطل يوفنتوس، وخسر نهائي الدوري الأوروبي أمام إشبيلية.
وخلال الصيف الحالي واستعدادًا للموسم الجديد، بدأ إنتر في إبرام صفقات جيدة لتحقيق قفزة نوعية بالفريق في الموسم الجديد، في محاولة للعودة لتحقيق البطولات.
وضم إنتر المغربي أشرف حكيمي، ظهير أيمن ريال مدريد، بينما ضم ألكسندر كولاروف الظهير الأيسر لروما، في تدعيم قوي لجبهاته، بجانب ضم المهاجم أندريا بينامونتي، قبل أن ينجح اليوم في ضم فيدال كدعم مميز لخط وسط الفريق.
ومع التدعيمات الجديدة، حرص إنتر على استعادة بعض لاعبيه المميزين الذين انتهت إعاراتهم، مثل إيفان بيريسيتش الذي لعب الموسم الماضي معارًا في بايرن ميونخ، بجانب استعادة المحارب رادجا ناينجولان، ورغم أن الشكوك تثور حول بقائه إلا أنه سيكون بمثابة صفقة جديدة ممتازة للفريق.
قفزة نوعية
ويأمل كونتي في أن يكون ضم فيدال بمثابة قفزة نوعية في خط وسط الإنتر، وأن يستعيد اللاعب مستوياته المميزة التي ظهر عليها خلال فترته السابقة في إيطاليا.
وسبق لفيدال أن لعب في يوفنتوس من عام 2011 حتى 2015، بينما لعب تحت قيادة كونتي لمدة 3 مواسم، كان خلالها أحد نجوم البيانكونيري.
تحت قيادة كونتي، كان فيدال ركيزة أساسية في وسط يوفنتوس، وصنع إحصائيات مميزة، حيث شارك في 111 مباراة، سجل فيها 34 هدفا وقدم 19 تمريرة حاسمة، ليحقق أفضل سجلاته تحت قيادة المدرب الإيطالي.
وبالنظر للاعبي وسط إنتر، لا يوجد بينهم من تفوق على أرقام فيدال، فمارسيلو بروزوفيتش سجل 23 هدفا وقدم 25 تمريرة حاسمة في 200 مباراة حتى الآن، بينما سجل ماتياس فيتشينو 11 هدفا و6 تمريرات في 96 مباراة.
أما روبرتو جاليارديني فسجل 11 هدفا وأرسل 4 تمريرات في 104 مباريات.
ورغم بلوغ فيدال 33 عامًا إلا أنه يعد أحد المقاتلين على أرض الملعب، ولا شك أنه سيكون صفقة مفيدة جدًا لوسط إنتر الذي عانى منه كونتي في موسمه الأول، حتى طالب بضم كريستيان إريكسن في الميركاتو الشتوي.
فهل ينجح فيدال في تحقيق تطلعات كونتي لترميم خط وسط إنتر، ويقود النيراتزوري نحو لقب الدوري الغائب منذ 10 سنوات؟

التعليقات مغلقة.