هل تستخدم الوضع المتخفي في غوغل؟ فرصة للحصول على 5 آلاف دولار

أقيمت دعوى قضائية من قبل محامين ضد شركة “ألفا بت” المالكة لمتصفح غوغل كروم بسبب وضع التخفي (Incognito Mode)، الذي يسمح للمستخدم بالتصفح بشكل خفي، وذلك حفاظا على سرية المستخدمين، وهو ما تقول الدعوى إنه غير صحيح.

والدعوى القضائية تتهم غوغل باختراق خصوصية الأشخاص، وتتبع استخدام الإنترنت حتى عندما يتم تعيين المتصفحات على الوضع “المتخفي”.

فإذا فتحت وضع التصفح المتخفي في متصفح كروم، فستعرض غوغل رسالة تنص على أنه يمكنك “التصفح بشكل خاص”، وتؤكد أن الأشخاص الآخرين الذين يستخدمون الجهاز لا يمكنهم رؤية نشاط التصفح الخاص بك.

وتقول هذه الرسالة إنه سيتم حفظ التنزيلات والإشارات المرجعية، ولن يتم حفظ سجل التصفح وملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع ومدخلات النموذج.

وحسب الدعوى، المقدمة من قبل شركة بويس سشيلر فليكسنر للمحاماة في محكمة مقاطعة المنطقة الشمالية من كاليفورنيا، فإن عملاق التكنولوجيا انتهك قوانين التنصت والخصوصية، فلهذا يمكن لمستخدمي هذه الخدمة خلال السنوات الأربع الماضية الحصول على مبلغ قدره خمسة آلاف دولار كتعويض.

وتقول الشكوى “تقوم غوغل بتتبع وجمع محفوظات تصفح المستهلك وبيانات أنشطة الويب الأخرى بغض النظر عن الضمانات التي يتخذها المستهلكون لحماية خصوصية بياناتهم”.

التعليقات مغلقة.