الصحة التونسية تعلن إمكانية رفع الإجراءات الوقائية بحلول ايلول المقبل

صرح عضو اللجنة القارة لمجابهة فيروس كورونا بوزارة الصحة التونسية، سمير عبد المؤمن، بإمكانية رفع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا بحلول أيلول المقبل.
وأوضح عبد المؤمن، انه ”رغم المؤشرات الإيجابية المسجلة سواء على المستوى الاقليمي، (الجزائر والمغرب الاقصى) وكذلك في أوروبا التي تشهد انخفاض تفشي الوباء فإن انتشار الفيروس مازال يشهد وتيرة متصاعدة بكل من القارة الأمريكية وجنوب أفريقيا وهو ما يؤكد تواصل مخاطر انتقال العدوى وتسربها إلى تونس”، حسبما ذكرت قناة “نسمة” التونسية.
ورجح عبد المؤمن استمرار تطبيق الإجراءات الوقائية في تونس حتى شهر أغسطس/آب 2020، مع إمكانية رفعها بحلول سبتمبر/أيلول المقبل بحال تقلص تواجد المرض خارجيا”.
وأكد معارضته بشدة عودة المهرجانات والفعاليات الثقافية والمسابقات الرياضية بحضور الجمهور، وضرورة إجراء مباريات بطولة كرة القدم بغياب الجمهور توقيا من مخاطر عدوى انتقال عدوى الفيروس.
وأعلنت تونس أنها لم تسجل منذ أيام أية إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، باستثناء 17 حالة وافدة من المملكة العربية السعودية، بينما تعاني دول العالم من تبعات انتشار الفيروس الذي حصد مئات الأرواح.انتهى2

التعليقات مغلقة.