نفط ذي قار تنظـّم حملة لتعفير مركز القلب وتجهـّز قضاء سوق الشيوخ بمواد التعقيم

العهد نيوز

أعلنت شركة نفط ذي قار ،اليوم الخميس، عن تنظيمها حملة تعفير واسعة لأروقة مركز الناصرية للقلب وأقسامه بعد تسجيل عدة إصابات بين صفوف منتسبيه ، فضلاً على تجهيز قضاء سوق الشيوخ بمواد التعقيم اللازمة لإطلاق حملة في القضاء ، ضمن سلسلة مبادرات تجريها الشركة لدعم خلية الأزمة والحد من تفشـّي جائحة كورونا تنفيذاً لتوجيهات وزارة النفط .

وقال مدير عام شركة نفط ذي قار المهندس علي خضير العبودي ” إن فريق متكامل من هيأة البيئة والصحة والسلامة في الشركة ، قاد حملة تعفير وتطهير واسعة لأروقة مركز الناصرية للقلب وكافة اقسامه ، إستجابة لمناشدة إدارة المركز بعد تسجيل عدد من الإصابات بين منتسبيه ” .

و أضاف ” أن الشركة جهّزت الحكومة المحلية في قضاء سوق الشيوخ بالمواد اللازمة لتعفير وتطهير أحياء القضاء بآليات وحوضيات عدد من الدوائر ” ، مشيراً إلى ” إنجاز الشركة لعشرات الحملات التعفيرية التي نفـّذت في غالبية اقضية ونواحي المحافظة وشملت أحياء سكنية ودوائر حكومية وأسواق شعبية وجامعات ومستشفيات ومراكز صحية ” .

وأوضح مدير هيأة البيئة والصحة والسلامة المهندس نبيل عدنان ” أن حملة تعفير مركز القلب شملت الردهات وغرف الاستراحة ودار الأطباء والمصاعد الاعتيادية والكهربائية ومختلف ارجاءه ” ، مؤكداً ” استخدام مضخات خاصة ومواد تعقيم للقضاء على كافة أنواع الجراثيم والبكتريا والڤيروسات ” .

ونوه إلى ” استنفار طاقات الشركة منذ الأيام الأولى وحتى يومنا هذا للمساهمة في الحد من تفشي جائحة كورونا ودعم خلية الأزمة بالمحافظة ” .

الجدير بالذكر أن شركة نفط ذي قار شيّدت قبل ايام مستشفى ميداني للعزل الصحي للمصابين بڤيروس كورونا المستجد في قضاء قلعة سكر بسعة (30) سرير ، علاوة على رفدها دائرة الصحة بمختلف الأجهزة والمستلزمات الطبية من بينها جهاز PCR لفحص المصابين بالڤيروس .

التعليقات مغلقة.