الداخلية : لن نتهاون بعد اليوم مع سلوكيات تصدر من ضباط ومنتسبين لا تستند الى القانون

العهد نيوز- بغداد

اكدت وزارة الداخلية انها لن تتهاون بعد اليوم مع سلوكيات تصدر من ضباطها ومنتسبيها لاتستند الى القانون وتسيء لحقوق الانسان .

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا في بيان ، انه “في سياق سعي وزارة الداخلية لترسيخ مباديء حقوق الانسان وانفاذ القانون ،امر وزير الداخلية باتخاذ الاجراءات القانونية  بحق مفرزة الشرطة الاتحادية التي اعتدت على المواطن ياسين جميل طعمة “.

واكد :” ان وزارة الداخلية لن تتهاون بعد اليوم مع سلوكيات تصدر من ضباطها ومنتسبيها لاتستند الى القانون وتسيء لحقوق الانسان ،وتتسبب بهز ثقة المواطنين بالاجهزة الامنية” .

واوضح  :” ان اساس عمل الوزارة يقوم على ضمان الامن الاجتماعي والنفسي ومواجهة الجريمة وضمان الحريات العامة والتقيد بالقوانين والاجراءات التي تضمن سلامة المجتمع والنظام العام . ووفق هذه الرؤية تحرص الوزارة على الاستماع لشكاوى المواطنين والاستجابة لطلباتهم ضمن القوانين المرعية وانها تعد منتسبيها وضباطها لخدمة الشعب وادامة العلاقة الوثيقة بالمواطن وفق مبدأ الامن الشامل الذي لايقوم الا على احترام المواطن وحمايته وتعاون الاخير مع الاجهزة الامنية “.

وتابع  :” اننا نطمئن المواطنين بأن يكون القانون هو رائدنا ، وهدفنا ان  نتعاون جميعا من اجل رفعة العراق وامنه وسلامته “.

وكانت قوة امنية من وزارة الداخلية اعتقلت شابا وقامت بحلاقة رأسه .

وامر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي باطلاق سراح الشاب، فيما امر وزير الداخلية عثمان الغانمي بعزل آمر القاطع وسجن افراد المفرزة التي تجاوزت على الشاب.

التعليقات مغلقة.