وزير النقل يكشف عن اهدافه بعد تسميته لقيادة الوزارة

اكد وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي، السبت، ان هدفه الاول رفع الحظر الأوربي والعودة بقوة في سوق الطيران الدولي والإقليمي.

وذكر بيان لمكتب الشبلي تلقت “العهد نيوز”، ان نسخة منه، ان “الاخير اجرى زيارة تفقدية للشركة العامة للخطوط الجوية العراقية في مطار بغداد الدولي، عقد خلالها اجتماعاً موسعاً ضم مدير عام الخطوط الجوية العراقية وكالة ذو الفقار عبد الحسين ومعاونه على مخلص ومدراء الأقسام والشعب الرئيسية في الشركة “.

وقال الشبلي بحسب البيان أن “الخطوط الجوية العراقية اليوم  يقع على عاتقها مهام ومسؤوليات كبيرة بهدف تقديم الخدمات المتميزة للمسافرين خلال رحلاتهم على متن طائراتها، مما يتطلب جهداً مضاعفاً للعاملين فيها للارتقاء بواقع خدماتها سيما في عملية إجلاء العراقيين العالقين في بعض الدول بسبب جائحة كورونا” .

وطالب،  “بإعداد توصيات خاصة خلال أسبوع لغرض دراستها من شأنها المساهمة في رفع إجراءات الحظر الأوربي المفروض على الشركة لعودتها إلى عضوية اتحاد النواقل الجوية العالمية والذي سيمكنها من الخروج من قائمة السلامة الأوربية التي حظرت الشركة من الطيران في الأجواء الأوربية فضلاً عن اتاحة المنافسة في سوق الطيران دوليًا وإقليما”.

واشار البيان الى ان الشبلي “اجرى جولة تفقدية إلى قرية الشحن الجوي مطلعاً على حيثيات العمل فيها ، وجدد حرصه الكبير على تطبيق برنامج متكامل في مجال الشحن الجوي يتوافق مع القوانين والأنظمة المعتمدة عالمياً في خزن واستلام وتسليم المواد الداخلة الى الشحن الجوي في البلاد “

التعليقات مغلقة.