محافظ ديالى يوجه رسالة للمواطنين والجهات الامنية بشأن كورونا

العهد نيوز- ديالى

وجه محافظ ديالى، مثنى التميمي، اليوم الجمعة، رسالة إلى المواطنين والجهات الامنية بشأن مواجهة فيروس كورونا المستجد بعد ارتفاع حالات الاصابة خلال اليومين الماضيين.
وقال التميمي، في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، “نلاحظ اليوم ان هناك تشديد في الإجراءات الوقائية الصادرة من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية من منع التجمعات البشرية والتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات وكذلك الحجر والعزل المناطقي وخصوصا بعد حصول زيادة في عدد الإصابات على مستوى العراق و كذلك زيادة عدد الإصابات في الدول المجاورة”.
وأضاف، “لذا ندعوا الجهات الأمنية والجهات ذات العلاقة القيام بواجباتها في تطبيق القرارات الصادرة من خلية الازمة”، مطالباً جميع المواطنين بـ”المساعدة والتعاون والالتزام بحظر التجوال والتبضع صباحاً والابتعاد عن التجمعات البشرية وعدم الخروج من البيت الا للضرورة”.
وشدد، على “ضرورة تحمل المسؤولية الأخلاقية والشرعية والقانونية في منع التجمعات البشرية وعدم خرق حظر التجوال الذي يبدأ من الساعة 5 مساءً الى الساعة 5 صباحاً وخصوصاً في شهر رمضان المبارك”، لافتا الى ان “هناك خطورة شديدة من احتمالية حصول إصابات جديدة و كثيرة في هذه الأيام لذلك يجب علينا الحذر وعدم التساهل والتهاون خوفاً من خسارة ما تم تحقيقه خلال الايام الماضية”.انتهى2

التعليقات مغلقة.