خلية الازمة تدرس إعادة الحظر الشامل في العشرة الأخيرة من شهر رمضان

العهد نيوز- بغداد
أعلنت خلية الأزمة الحكومية، اليوم الاحد، أنها تدرس العودة الى حظر التجوال الشامل خلال الأيام العشرة الاخيرة من شهر رمضان وفترة عيد الفطر مع وضع ضوابط أشد وعقوبات صارمة للمخالفين وتقليل الاستثناءات.
وقال عضو خلية الأزمة ومدير صحة الرصافة عبد الغني الساعدي، إنه “قد تكون هناك حاجة ملحة الى عودة حظر التجوال الشامل مرة أخرى مع وضع ضوابط أشد منها، اعتقالات وغرامات وإجراءات قانونية بحق من يكسر الحظر من أجل الالتزام به لمصلحة البلد والمواطن وإعادة الحياة بصورة طبيعية، لذلك فإن خلية الأزمة تدرس إعادة حظر التجوال وهو مقترح مهم وجيد في ظل تزايد الاصابات، وينبغي تطبيقه على الأقل في أواخر أيام شهر رمضان، وبعدها تكون هناك مراجعة لموضوع العيد”.
وأضاف الساعدي، إذا “بقيت الأمور كما هي، سيبقى الفيروس موجودا ولن نصل الى مرحلة الأمان نهائياً وقد تصل أغلب الدول الى هذه المرحلة ويبقى الوضع لدينا، وهو أمر لا نقبل به ولن نرضى أن يبقى مواطننا يعاني من هذا الفيروس”.
وتابع، إن “حظر التجوال الجزئي وضع بعد أن كانت هناك مراهنة على وعي المواطن بالالتزام بالوصايا الصحية، لكن لحظنا أن عددا من المواطنين لم يلتزموا بحظر التجوال الجزئي الذي يكون من السادسة مساءً الى السادسة صباحاً مع وجود المقاهي والتجمعات والملاعب والتجاور بين المواطنين”، منوهاً بأن “هناك حالات ظهرت من خلال التزاور الاجتماعي”. انتهى2

التعليقات مغلقة.