طقس يحمل مفاجآت.. منخض من أصول أوروبية يهبط في أجواء العراق

العهد نيوز- بغداد
من المتوقع ان يتأثر طقس العراق، اليوم الجمعة، بمنخفضين جويين الاول منخفض سطحي قادم من البحر الاحمر والثاني منخفض قادم من تركيا ذو أصول أوروبية، لتكون الاجواء صافية الى غائمة جزئيا عدا مناطق شمال البلاد.
وذكر المتنبئ الجوي علي الموسوي في تدوينة، اطلعت عليها “العهد نيوز” ،ان “من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفضين جويين الأول منخفض سطحي قادم من البحر الاحمر والثاني منخفض علوي (في طبقات الجو العليا) قادم من تركيا ذو أصول أوروبية”، مبيناً ان “المنخفضين العلوي والسطحي يكون تأثيرهما على البلاد بشكل ضعيف ومحدود”.
وأضاف الموسوي، أن “الأجواء ستكون صافية الى غائمة جزئياً في عموم مناطق البلاد، عدا المناطق الشمالية من العراق حيث تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً مع فرصة واردة لهطول أمطار رعدية تشمل مناطق عشوائية ومتفرقة من الشمال”، كما توقع فرصاً لهطول زخات مطر رعدية متفرقة وعشوائية تشمل أجزاء من النجف وشمال تكريت والمثنى خلال ساعات متأخرة من ليلة الجمعة، ولايستبعد ان تشمل اجزاء من الديوانية وغرب الناصرية.
واوضح الموسوي، أن “فرصة زخات الأمطار الرعدية العشوائية ضعيفة في مناطق الفرات الأوسط والجنوب والمفاجأت الربيعية واردة جدا بين السلب والإيجاب”، مشيراً إلى أن “الأمطار تهطل في منطقة ولاتهطل في منطقة اخرى من نفس المحافظة او المدينة بسبب ضعف الحالة وتذبذبها وكونها حالة ربيعية سريعة التأثير”.
وتابع المتنبئ الجوي، أن “هناك ارتفاع طفيف على درجات الحرارة خلال اليوم، حيث متوقع أن تسجل العظمى في العاصمة بغداد 34 درجة مئوية والموصل 25 درجة مئوية والبصرة 36 درجة مئوية والانبار 33 درجة مئوية”.
وبين، أن “الرياح ستكون جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتحول الى شمالية غربية في مناطق شمال وغرب البلاد وتكون نشطة ومثيرة للغبار في مناطق غرب الانبار اضافة الى مناطق شمال غرب البلاد بهبات رياح تتجاوز 50 كم في الساعة”، لافتاً إلى أن “مدى الرؤية واضح وطبيعي يتراوح مابين (12 – 15 كم)”.انتهى2

التعليقات مغلقة.