وزير التجارة يعلن بدء الموسم التسويقي لمحصول الحنطة

اعلن وزير التجارة محمد هاشم العاني، انطلاق الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في المحافظات الوسطى والجنوبية اعتبارا من اليوم الاثنين، وسط توقعات بزيادة الكميات المسوقة مقارنة بالعام الماضي.
وقال الوزير في بيان، ان”الموسم التسويقي لمحصول الحنطة سينطلق يوم غد في المحافظات الجنوبية والوسطى”، مبينا ان”ملاكات الوزارة استنفرت جهودها وامكاناتها لاستلام المحاصيل من الفلاحين”.
واضاف، ان”الوزارة نسقت مع الجهات المعنية لتسهيل وصول الفلاحين الى الصوامع ، في ظل تنفيذ حظر التجوال الوقائي من فيروس كورونا”، متوقعا”زيادة كمية المحصول المسوقة من قبل الفلاحين مقارنة بالعام الماضي”.
واكد، انه”تم تشكيل لجان رئيسة وفرعية في بغداد والمحافظات، لمتابعة عمليتي استلام المحصول وتسليم مستحقات الفلاحين، بالاضافة الى ضمان سلاسة عملية التسويق والتسليم وتنظيمها وتلافي المعوقات التي قد تصادف العمل، بالاضافة الى معالجة المشكلات التي قد ترافق عملية التسويق”.
وبارك الوزير العاني للفلاحين بدء موسم التسويق، وثمن جهودهم في تجاوز الازمات والتحديات في سبيل زيادة المساحات المزروعة ورفع كمية الانتاج التي ستساهم في تأمين النظام الغذائي للمواطن العراقي ضمن مفردات البطاقة التموينية.

التعليقات مغلقة.