لجنة الاقتصاد النيابية تناقش المشاريع الصناعيّة والزراعيّة

العهد نيوز- بغداد

بحثت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابيّة النائبة “ميثاق الحامديّ”مع رئيس جامعة البصرة الدكتور “سعد شاهين”، و رئيس غرفة صناعة البصرة “ماجد رشك”، ورئيس اتحاد المقاولين “محسن جلوب” وعدد من أساتذة وعمدّاء جامعة البصرة، إقامة المشاريع الصناعيّة والزراعيّة تحضيراً لانطلاق مشروع تشغيل الشباب في البصرة.

وقالت “الحامديّ” في تصريحٍ صحفيٍّ :”بحثنا خلال الاجتماع بشكلٍ أوسع آليات وسبل انطلاق مشروع تشغيل الشباب في البصرة، وتوصلنا إلى اتفاقات مهمة لإعلان المشروع بشكلٍ رسمي”، مؤكدة، إن “البصرة ستشهد انطلاقةً كبيرة للمشروع تشمل أغلب أبنائها الشباب العاطلين عن العمل وبمشاريع مهمة تعيد للمنتج المحليّ دورهُ المهم في السوق المحليّة والعالميّة”.

من جانبهِ اكد رئيس جامعة البصرة سعد شاهين الاستعداد التام لدعم المشروع وتقديم ما يمكن تقديمه لأبناء المحافظة؛ فيما أكد رئيس غرفة صناعة البصرة ضرورة أن يتم تطوير الجوانب الاقتصاديّة والزراعيّة في المحافظة وتشغيل الشباب لتفعيل القطاع الخاص.

واشار أساتذة وعمداء كليات جامعة البصرة الى طرح مشاريع كثيرة يمكن تطبيقها في المحافظة، لا سيما في جانب الصناعات الطبيّة والإنتاج الزراعيّ، مؤكدين دعمهم الكامل في تطوير الطاقات الشبابية وتأهيلها لإنشاء المشاريع المدعومة من قبل مشروع تشغيل الشباب.

التعليقات مغلقة.