البشائر تلغي احتفالية تأسيسها تضامنا مع الشعب العراقي

العهد نيوز- بغداد

اعلنت حركة البشائر تعليق احتفالها بذكرى تأسيسها ، بسبب الأجواء المربكةٍ التي يعيشها الشعب العراقي العزيز، نتيجة أزمة تفشي وباء كورونا المستجد.

واعلنت الحركة في بيان، تضامنها مع عموم “الشعب العراقي المعطاء، مشيرة الى انها الغت الاحتفال وجميعَ النشاطات بهذا الشأن، وتحويل المبالغ المخصصة لذلك، مع الجهود الجبارة لشبابنا الواعي والغيور للمساهمة بإغاثةِ وإعانةِ من يحتاج المعونة لنتجاوز هذه الازمة جميعاً كما تجاوزناها سابقاً بقوةٍ واقتدار”.

ودعت الحركة في بيانها، القوى السياسية بـ “الاسراع بتشكيلِ حكومةٍ وطنيةٍ تأخذُ على عاتقها تلبيةَ المطالب المشروعة للمتظاهرين والمحتجين، بإصدار قراراتٍ جريئةٍ ومواقف شجاعة تضع مصلحةَ العراق العليا في المقدمة، بعيداً عن المصالح الفئوية الضيقة، وتحرص على إبعاد العراق عن دائرة  الصراعات الاقليمية والدولية، وبناء دولة تليق بتضحيات العراقيين وصبرهم الطويل في سبيل اختيار نظامهم السياسي الذي يحمي حقوقهم  الدستورية والشرعية ويذود عن وطنهم وهويتهم وعقيدتهم”.

واشادت الحركة بـ “المواقف النبيلة والتضحيات الجسيمة التي يقدمها العاملين في القطاع الصحي، لمكافحة هذا الوباء ذوداً عن إخوانهم ومواطنيهم، والى جانبهم إخوانهم في القوات الامنية الشجاعة الساهرة على أمن الوطن والمواطن بجميع الحالات والظروف”.

التعليقات مغلقة.