الطيران المدني يعلن تسيير رحلة جوية إلى تركيا لإجلاء نحو 140 مسافراً عراقياً

العهد نيوز- بغداد

أعلنت سلطة الطيران المدني، اليوم الجمعة، تسيير رحلة جوية خاصة إلى تركيا لإجلاء 140 مسافراً عراقياً، بعد موافة رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي.
وقال مدير عام السلطة الكابتن الطيار دريد يحيى جاسم في بيان تلقته “العهد نيوز”، إنه “نظرًا لطبيعة المستجدات الحاصلة بما يخص عملية إجلاء العراقيين العالقين في بعض دول العالم سيما في (إسطنبول)، فإن سلطة الطيران المدني العراقي على تواصل مستمر مع سلطة الطيران التركية من أجل تسيير رحلة جوية خاصة على متن شركة فلاي بغداد لغرض إجلاءهم والتي تقدر أعدادهم قرابة 140 مسافر”.
وأضاف، أنه “بعد استحصال الموافقات الرسمية لتلك الرحلة والتي ستنطلق اليوم الجمعة من مطار بغداد الدولي في الساعة 2:50 ظهرًا وستكون مغادرتها من إسطنبول من مطار صبيحة في تمام الساعة 6:40 مساءً بتوقيت إسطنبول وتصل إلى مطار بغداد الدولي في الساعة 9:40 مساءً بتوقيت بغداد لنقل العراقيين”.
وأوضح جاسم أنه “سيتم اجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم لغرض التأكد من سلامتهم من فيروس كورونا من قبل اللجان الطبية المتواجدة في مطار بغداد الدولي”
وأشار إلى أن “ذلك يأتي بموافقة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي بمنح رحلة خاصة لنقل العراقيين العالقين هناك استثناءًا من قرار تعليق الرحلات الجوية لأسباب إنسانية”.انتهى2

التعليقات مغلقة.