الجمعة - 29 مارس 2024

انسحاب للقوات الامريكية من القصور الرئاسية وقاعدة القيارة في نينوى

منذ 4 سنوات
الجمعة - 29 مارس 2024
1215 مشاهدة

أفاد مصدر أمني اليوم الخميس، أن القوات الأمريكية تستعد للمغادرة من قاعدة جوية تتمركز فيها منذ سنوات، في جنوبي مركز نينوى، شمال العراق.
ونقلت مصادر صحفية عن المصدر قوله، إن القوات الأمريكية من التحالف الدولي ، ستسلم قاعدة القيارة الجوية، إلى قيادة عمليات نينوى.
وأضاف المصدر أن “القوات الأمريكية ستنسحب من قاعدة القيارة، الواقعة في ناحية القيارة جنوبي الموصل، مركز محافظة نينوى، شمالي البلاد، إلى قاعدة أخرى رئيسية في الأراضي العراقية”.
وأكد المصدر وهو ضابط في الجيش العراقي من ناحية القيارة، أن الطائرات الأمريكية باشرت منذ يوم أمس الأربعاء، نقل المواد اللوجستية لقوات التحالف في القاعدة لحين اكتمال عملية إلى الانسحاب.
وكشف المصدر عن موعد انسحاب المدربين الأمريكيين، وقوات بعثة لتحالف الدولي ضد الإرهاب، من القصور الرئاسية “الخاصة برئيس النظام المقبور صدام ”، في الجانب الأيسر من مدينة الموصل، يوم 4 نيسان المقبل.
ونوه المصدر إلى أن قيادة عمليات نينوى، ستتسلم القصور الرئاسية من القوات الأمريكية، بعد انسحابها الشهر المقبل.
وأتم الضابط في الجيش العراقي، أن انسحاب قوات التحالف والمدربين الأمريكيين، من قاعدة القيارة، والقصور الرئاسية، للانتقال إلى القواعد الرئيسية للتحالف في محافظتي صلاح الدين، والأنبار، شمال، وغربي البلاد. انتهى2