قائد شرطة بغداد: المخالفون لحظر التجوال سيوقفون حتى انتهاء الحظر ويدفعون غرامة خرقه

العهد نيوز- بغداد

كشف قائد شرطة بغداد، اللواء الركن ماجد الموسوي، اليوم الخميس، عن موعد إطلاق سراح الموقوفين بسبب مخالفتهم قرار حظر التجوال، مشيراً إلى وجود تطور في التزام أهالي مدينة الصدر بقرارات الحظر.
وقال الموسوي، إن “الغرامات المرورية مستمرة وتجاوز الموقف خلال اليومين الماضيين 9 آلاف مركبة”.
وأضاف، أن “شرطة بغداد تتابع وتغرم المحلات التي تقوم برفع أسعار المواد الغذائية واللحوم عن أسعارها الحقيقة”، مبيناً انه “تم حجز 24 قصاباً في جانبي الكرخ الرصافة بأمر قضائي، بعد رفعهم أسعار اللحوم”.
واكد الموسوي، ان”المخالفين لقرار الحظر يتم ايداعهم في التوقيف ويطلق سراحهم بعد انتهاء حظر التجوال”، لافتاً إلى أن “المركبات المخالفة سيتم تغريمها وحجزها لحين رفع حظر التجوال أيضاً”.
وبشأن مدينة الصدر، أوضح أن “المنطقة شهدت نوعاً من التزام المواطنين بحظر التجوال، مقارنة بالأيام السابقة، بعد تدخل شيوخ العشائر والتيارات الدينية والسياسية”.
وكانت عمليات بغداد، قد أعلنت في وقت سابق، القبض على 1207 مخالفين لقرار حظر التجوال.
وقالت القيادة في بيان صحفي، أن “قواتنا الامنية لم تدخر اي جهدا لتطبيق حظر التجوال الوقائي داخل العاصمة بغداد، فقد تمكنت منذ يوم 17 آذار الجاري ولغاية 23 من الشهر ذاته من القاء القبض على 1207 مخالفاً لإجراءات الحظر، فيما حجزت 510 عجلة ودراجة “تكتك” في حين بلغ عدد الغرامات 5 1448″.انتهى2

التعليقات مغلقة.