الخميس - 28 مارس 2024

الصحة العالمية تتحدث عن امكانية اصابة الاطفال بفيروس كورونا

منذ 4 سنوات
الخميس - 28 مارس 2024
1065 مشاهدة

العهد نيوز- متابعة
نبهت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاربعاء، الى امكانية اصابة الاطفال بفيروس كورونا، مشيرة الى أنهم معرضون للإصابة بالفيروس المستجد مثل كل الأشخاص.
وقالت المنظمة، اليوم الأربعاء، إن الأطفال معرضون للإصابة بفيروس كورونا المستجد مثل كل الأشخاص، مشيرة الى أنه على العالم الاستعداد لإجراءات أشد لمواجهة كوورنا، فهذا هو وقت التضامن العالمي لمواجهة تهديد الفيروس.
وطالب المدير العام للمنظمة، تيدروس ادانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي حول كوفيد – 19، بالتشديد على الإجراءات الاحترازية مثل منع التجمعات والسفر وأهمية غسل اليدين وتتبع الحالات المخالطة للحالات المصابة ورصدها، مطالبا بأهمية حماية من يعمل في الخط الأول في المستشفيات من كوادر طبية وصحية.
وصرح بأن البلدان التي تفتقر للمعدات والمستشفيات يسهل فيها انتشار وباء كورونا.
في المقابل، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن وباء كورونا يهدد الإنسانية برمتها، وذلك خلال إطلاقه خطة رد إنساني عالمي تستمر حتى ديسمبر مع دعوة إلى تلقي مساعدات بقيمة ملياري دولار.
وقال غوتيريش في مداخلة عبر الفيديو إن هذه الخطة “تهدف إلى السماح لنا بمكافحة الفيروس في الدول الأشد فقرا في العالم وتلبية حاجات الأشخاص الأكثر ضعفا وخصوصا النساء والأطفال والمسنين والمعوقين ومن يعانون أمراضا مزمنة”.
هذا وأوضحت الأمم المتحدة أن الخطة الإنسانية ستنفذها منظمات تابعة لها وأخرى غير حكومية، مشيرة إلى أن كورونا بدأ بالانتشار في إفريقيا رغم مساعي دول الشرق الأوسط لمنع تفشيه.
يذكر أن الفيروس الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بأسوأ أزمة صحية تواجه العالم، أودى بحياة ما لا يقل عن 19000 شخصا في العالم منذ ظهوره للمرة الأولى في ديسمبر.
كما تم تشخيص أكثر من 430 ألف إصابة في 181 بلدا ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء، علما أن عدد الإصابات المشخصة لا يعكس سوى جزء بسيط من الحالات الحقيقية بعد أن أصبح العديد من الدول يكتفي بفحص الأشخاص الذين يجب إدخالهم إلى المستشفيات./انتهى7