الداخلية تدعو المواطنين للإبلاغ عن اي اصابة او اشتباه بالاصابة حماية للمجتمع

كشف الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء، خالد المحنا، اليوم الاربعاء، توقيف المئات من المخالفين لحظر التجوال، فيما اعلن استعداد الوزارة لجميع الاحتمالات في أزمة كورونا.

وقال المحنا في تصريح متلفز تابعته “العهد نيوز”، انه” في ظل الظروف التي نعيشها اليوم امامنا خيارين “الانتصار على الوباء او الذهاب الى المجهول”، لا سيما وان مؤسساتنا الصحية تشكو قلة الامكانيات وتهالك البنى التحتية ونقص حاد في الاجهزة”.

واضاف ان” لذا لا يوجد لدينا سوى خيار الانتصار على الوباء من خلال تطبيق تجربة الصين للحد من انتشار الوباء منها فرض حظر للتجوال”.

وتابع المحنا” لدينا قوانين جارية التطبيق وارقاماً لاكثر من 20 الف سيارة مخالفة ومئات الموقوفين بسبب كسر الحظر”، مشيرا الى” هذا الامر ليس حلاً للازمة بل هناك خشية عليهم من الاصابة بالوباء؛ لكننا نعول على وعي المواطنين من خلال الالتزام بالحظر”.

وبين ان” جميع حالات الاصابة اثبتت انها جاءت عن طريق الملامسة”، مؤكداً” استعداد القوات الامنية بالعدة والعدد للاحتمال الاسوء في مواجهة كورونا”.

ونوه الى ان” الوزارة قامت باجراءات مبكرة من خلال منع وفود بعض حملة الجنسيات الاجنبية الى البلاد، والقيام بحملات تعفير كبرى للمستشفيات والملاعب الشعبية والطرق والشوارع، كما استنفرت مديرية مكافحة الجريمة الاقتصادية جهودها لمنع التجار من التلاعب بالاسعار”.

واكمل” كما قامت الداخلية بحملات توعية كبيرة للمواطنين بخطورة الوضع، فالوقاية عامل اساسي للازمة، كما قامت باسناد جميع دوائر الصحة واخرها اطلاق مبادرة التكافل الاجتماعي لدعم العوائل المعففة”، لافتا الى ان” الاجراءات والقرارات السابقة واللاحقة من اختصاصات خلية الازمة المركزية حصر”.

وناشد المحنا في ختام حديثه المواطنين” بالابلاغ عن اي اصابة او اشتباه بالاصابة حماية للمجتمع، فالوضع خطر جداً ولا يجب الاستهانة به”.

انتهى..م.ر

التعليقات مغلقة.