الجمعة - 29 مارس 2024

مدرب برشلونة يعلق على مباراة الكلاسيكو ويرفض الكشف عن أوراقه

منذ 4 سنوات
الجمعة - 29 مارس 2024
1385 مشاهدة

العهد نيوز – العراق

رفض كيكي سيتين، المدير الفني لبرشلونة، الكشف عن أوراقه الهجومية التي سيخوض بها مباراة الكلاسيكو، غدا الأحد، ضد ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن الجولة الـ26 من الليجا.

وقال سيتين، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: “دائما في الكلاسيكو يقدم الفريقان أقصى ما لديهما، بغض النظر عن الموقف الذي يعيشه كل منهما.. أتوقع مباراة متكافئة، ومن سيقدم الأفضل سينتصر”.

وعن عودة جوردي ألبا للقائمة، قال: “إنه جيد ولديه شعور بالجاهزية، كل ما علي هو اتخاذ القرار النهائي بالاعتماد عليه كأساسي أو بديل.. دعونا نرى ما سيحدث”.

وحول إمكانية مشاركة مارتن برايثوايت أساسيًا، أجاب: “لن أمنح المعلومات للخصم، سنحاول أن نفعل الأشياء بشكل أفضل منهم.. فكرنا في العديد من البدائل، وسترون ما سنقرره”.

وأضاف: “مقابلة جوارديولا؟ ذهبت لرؤية ريال مدريد المنافس، ثم أتيحت لنا الفرصة للتحدث لبعض الوقت.. لدينا علاقة معينة ولا شيء غير ذلك”.

“فريق جريء”

وتابع: “سنكون فريقا جريئا، وسنسعى للحصول على الكرة كما كنا دائمًا، ومثلما كنت أنا مع بيتيس ولاس بالماس وحاليًا مع برشلونة.. ربما لا يكون ريال مدريد في أفضل حالاته، لكني لا أثق في ذلك”.

وبخصوص سلسلة برشلونة الإيجابية في البرنابيو، رد بقوله: “لا يمكن الاعتماد على الماضي، كل المباريات مختلفة.. بالنسبة لهم المواجهة أكثر أهمية بكثير مما هي بالنسبة لنا، لأننا إذا انتصرنا سنوسع الفارق لخمس نقاط”.

واستكمل سيتين: “ريال مدريد في ملعبه وخارجه دائمًا خطير، وربما الظروف الحالية تجعله أكثر خطورة.. سأكون سعيدًا إذا فزنا من أجل الجماهير”.

واستطرد: “لا شك لدي في أن ريال مدريد فريق تنافسي، سيكون شجاعا ويضغط علينا، يجب أن نكون بحالة جيدة للخروج من هذا الضغط.. الهدف الذي سجلوه ضد مانشستر سيتي أتى من الضغط في الوسط، ولا يساورني شك في أن هذا سيحدث في مرحلة ما”.

وعن فرص أنسو فاتي للعب، أجاب: “أرى أن كل لاعب لديه الفرصة للمشاركة أساسيًا، وإذا حصل فاتي على الفرصة سيظهر بشكل جيد”.

خطة اللعب والخيارات

وبشأن إمكانية اللعب برباعي في خط الوسط، قال: “قد نفعل ذلك، من المهم بالنسبة لنا السيطرة على المباراة، الريال فريق يعرف أيضًا كيف يحتفظ بالكرة، و10 سنتيمترات قد تمنحك النصر أو الهزيمة”.

وأشار سيتين إلى أن مدافعه، جيرارد بيكيه، تغلب على المشكلة التي واجهها في كاحل القدم، وبات جاهزا للمباراة.

وعما إذا كانت مشاركة ألبا الشيء الوحيد الذي يشك بشأنه، أجاب مدرب البلوجرانا: “لا، لدي بعض الشكوك في المراكز الأخرى”.

وتابع: “مركز فيدال الجديد؟ من الأفضل دائمًا أن تكون قادرًا على اللعب في أكثر من مركز، وهو يقوم بشكل جيد بالعمل الذي نطلبه منه”.

وواصل: “الركنية ضد نابولي؟ هذه الأشياء لا يمكن السيطرة عليها، ويمكن للمنافس استغلال بعض الفرص، وهذا يحدث كثيرًا، وهو أمر معقد للغاية لتصحيحه”.

وبخصوص بوسكيتس ودي يونج، قال: “أعتقد أن الوقت الذي قضيته هنا، ساعدني في الحصول على معلومات للمستقبل.. في الحقيقة لدينا عدد من اللاعبين يمكنهم اللعب في الوسط، ونحن نختار، وسعيد بأداء الجميع”.

واختتم: “ميسي سيكون الأكثر مشاركة في الكلاسيكو؟ نود أن يلعب 43 مباراة أخرى.. لا أعرف الإحصائيات التي لديه في هذه المواجهات، لكن آمل أن يغتنم الفرصة ويقدم مباراة رائعة، ويساعدنا على الفوز”.