خاص لـ”العهد نيوز”.. الكشف عن مخططان أمريكيان لتقسيم العراق

العهد نيوز- بغداد

حصلت وكالة “العهد نيوز” على معلومات تفيد بوجود مخطط أمريكي لتقسيم العراق إلى أقاليم.

وبحسب المعلومات، فإن “الولايات المتحدة الأمريكية توجهت إلى هذه المخططات بعد فشلها في الشارع العراقي وكشف حقيقتها خاصة بعد التهديدات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقب تصويت البرلمان العراقي على إخراج القوات الأجنبية من البلاد” .

ومن المرتقب عقد اجتماع في السعودية يضم كل من أمريكا والإمارات وبعض الدول كما تم عقد مؤتمرات سابقة في الأردن وتركيا، وتعتمد أمريكا بتنفيذ المشروع على أدواتها الداخلية والتي تعمل لصالحها ومرتبطة بها.

وبحسب المعلومات، فان “واشنطن تفضل تقسيم العراق لخمسة أقاليم: (إقليم كردستان.. الإقليم العربي- سني.. إقليم بغداد.. إقليم سومر.. إقليم البصرة)”.

وتشير إلى أنه “هناك مشروع أخر يراه الخليجيون أنه أسهل بسبب حجم خلافات السنة وصعوبة جمعهم بإقليم واحد، ولأنه يخدم مصالحها أيضا، ويتألف من 7 أقاليم: (اقليم غرب العراق: ويضم الأنبار وصلاح الدين وسامراء والدجيل والحضر والبعاج)، (إقليم نينوى: ويضم الموصل وسنجار وتلعفر وسهل نينوى)، (إقليم كركوك: ويضم أيضا الحويجة والعظيم والشرقاط وديالى)، (إقليم البصرة: ويشمل 3 محافظات تستحدث)، (إقليم ميسان وذي قار وواسط)، (إقليم الفرات: بابل والديوانية والسماوة)، (إقليم النجف وكربلاء)، على أن تكون بغداد عاصمة الحكومة الاتحادية الفدرالية”.انتهى/5


 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.