عالية نصيف تتحدث لـ”العهد ” عن عودة تكليف عبد المهدي وزيارته الاخيرة للأقليم

العهد نيوز- متابعة

أفادت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف،اليوم الاحد، ان الاقليم لن يجد شخصية مناسبة اكثر من عبد المهدي ووصلنا لطريق مسدود وليس هناك مانع من عودة عبد المهدي.

وقالت نصيف في حديث لقناة “العهد الفضائية” ان ” القوى السياسية اعادت التفكير بعبد المهدي من باب المسؤولية و – علي الشكري او عودة عبد المهدي هما الاقرب لرئاسة الوزراء.

وبينت، ” مضينا بتطبيق الاتفاقية الاقتصادية مع الصين وهي تحتاج شخصية متمرسة والقادة الشيعة امام مسؤولية شرعية لمواجهة التحديات القادمة“.

واشارت نصيف الى ” سفرة عبد المهدي للاقليم لا مبرر لها كان الاولى به التواصل مع ممثلي الكرد في بغداد بدل الذهاب للاقليم والاجتماع له ابعاد اكبر من مناقشة الاوضاع الامنية فقط”.

واوضحت، “قرار طرد القوات الاجنبية كان متلاحما ومتفق عليه قادة وقاعدة و ترمب اعترف ان داعش صنيعة امريكية لذا فأن اخراج امريكا هو واجب وطني“.

واضافت،” الاحد القادم سيشهد طرح اسماء جديدة لرئاسة الوزراء وعلي الشكري او عودة عبد المهدي هما الاقرب لرئاسة الوزراء، مبينة ان “اغلب القوى الشيعية مع عودة عبد المهدي”.

وخاطبت نصيف القوى الشيعية قائلة: ” يجب على كل الشيعة ان يصهروا المسميات ويوحدون صوتهم والقوى الاخرى تؤمن ان حسم رئيس الوزراء هو شأن شيعي”. انتهى/6

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.