الجمعة - 29 مارس 2024

خطيب الكوفة: بقاء أمريكا في العراق هو تهديد لأمنه

منذ 4 سنوات
الجمعة - 29 مارس 2024
1211 مشاهدة

العهد نيوز – العراق

طالب امام وخطيب جمعة الكوفة هادي الدنيناوي، اليوم الجمعة، بإنهاء التواجد الاجنبي الامريكي في العراق.

وقال الدنيناوي خلال خطبة الجمعة التي أقيمت في جامع الكوفة بمحافظة النجف، تابعتها “العهد نيوز”، “نستنكر الاعتداءات الامريكية الوقحة على سيادة العراق واستباحة حرمته من خلال عملياتها الإرهابية في تصفية خصومها من دون أي اعتبار للدولة العراقية”، مشيراً إلى ان “امريكا تقتل من تشاء من ضيوف العراق وتقتل من تشاء من أبناء العراق”.

وتساءل الدنيناوي “ما الذي جنيناه من امريكا على مدى ستة عشر عاماً؟، فهي لم تأت إلا بمجموعة لصوص سلّطتهم بقانون انتخابي جائر وسلطة قضائية تفتقر إلى أبسط مقومات العدالة ثم أتت بمشروع داعش الإرهابي الذي استنزف مئات الآلاف من الأبرياء قتلاً وتشريداً وسبياً وتخريباً”.

واستنكر “التدخلات الخارجية في الشأن العراقي”، مشددا على ان “بقاء امريكا في العراق يبقى مصدر تهديد لأمن العراق وأمام أي تقدم محتمل.

وهذا الكلام لا ينطبق على امريكا فقط بل على كل دولة تدخلت أو تريد التدخل في العراق وتحقيق نفوذها ومصالحها على حساب الشعب العراقي”.

وأضاف “على مدى ستة عشر عاماً كان خير العراق لغيره وشرور الغير على رأسه”، مستطرداً “ومن هنا تأتي المطالبة الشعبية برحيل قوات الاحتلال الامريكي وإلغاء اتفاقية الذل ولو أن هذه المطالبة جاءت متأخرة”.

وأكمل “وما يؤسف له تصديق البعض بالدعايات التي يروج لها ترامب وابواقه الإعلامية من تهديداته التي يتوعد العراق بانهيار اقتصاده وعملته وتوعده بتجويعنا بحصار اقتصادي جديد”، منوهاً إلى ان “هذه التصريحات تكشف عن الوجه الوحشي للسياسة الامريكية التي تدعي رعاية حقوق الانسان مع انها تريد تركيع العراق واستسلامه لتلك التهديدات الجوفاء”.

 

وأكد ان “قوة امريكا وجبروتها التي يتبّجح بها ترامب ويهددنا بها لا تفت في عضد المؤمنين المنتظرين ظهور امامهم الواثقين بنصر الله”