إيران تفند مزاعم إصابة الطائرة الأوكرانية بصاروخ إيراني

العهد نيوز- متابعة

فند رئيس لجنة التحقيق بمنظمة الطيران المدني الإيرانية، صحة الصورة التي تظهر وجود قطعة من صاروخ بموقع سقوط الطائرة الأوكرانية من طراز بوينغ 737 في جنوب غرب طهران صبيحة الأربعاء.

وأوضح “حسين رضايي فر” في تصريح له، اليوم الخميس، أن الصورة المزعومة نُشرت بأحد المواقع الاجنبية، وتم تداوله من مصدر غير موثوق وأنها غير واقعية.

وشدد على أنه لم يتم العثور بتاتا في موقع الحادث على أية قطعة تتعلق بصاروخ.

من جهة ثانية أكد أن فريق الخبراء الاوكراني عقد اول اجتماع مع فريق التحقيق لمنظمة الطيران المدني الايرانية اليوم، بحضور السفير الاوكراني في طهران ومسؤولين من القضاء الايراني.

وأشار أنه تقرر في الاجتماع التحقيق في الحادث بحسب المعايير الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي “ايكاو”، والابتعاد على القضايا الهامشية بالحوادث، كما تقرر تحييد المواضيع السياسية والاقليمية في التحريات، ودراسة الموضوع بشكل فني وتقني بحت.

يذكر أن الطائرة الاوكرانية التي تحطمت بعد دقائق من اقلاعها من مطار الامام الخميني (رض) الدولي، كانت متجهة لكييف وتقل 167 راكبا وطاقما مؤلفا من 9 افراد، حيث إن 146 من الركاب كانوا يحملون جوازات سفر ايرانية و 10 افغانية و 5 كندية و 4 سويدية و 2 اوكرانية فيما كان افراد الطاقم التسعة كلهم اوكرانيين.انتهى/5

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.