الاتحاد الكردستاني يرد على مساعي الحلبوسي بكسب السنة رئاسة الجمهورية: المنصب لنا مستقبلا

رد الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الثلاثاء، على مساعي رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بالحصول على منصب رئاسة الجمهورية خلال المرحلة المقبلة، فيما أكد أن منصب رئاسة الجمهورية سيكون للكرد مستقبلا ولا صلاحية لأي مكون بتغيير المواقع الرئاسية.


وقال القيادي في الاتحاد سعدي بيرة في حديث لـ”العالم الجديد” تابعته “العهد نيوز”، ان “هذه المسألة مهمة بالنسبة للعراق، وهذا الموضوع ليس من صلاحية أي مكون أن يقرر لوحده ماذا سيحصل من تغيير في المواقع الرئاسية”.


وطالب بيرة الحلبوسي، بـ”تجنب هذه المناقشات لأنها غير مفيدة ولا تخدم أجواء الحملة الانتخابية، حيث أننا نحتاج الى حملات هادئة مبنية على احترام الاطراف المقابلة، لكي نحصل على نتائج نزيهة دون اي مهاترات وشكاوى”.

ولفت الى أن “الحلبوسي ما يزال رئيسا للبرلمان، ويحق له أن يصبح رئيسا للجمهورية أو الوزراء، لكن الوقت غير مناسب لفتح هذه المناقشات”، مؤكدا أن “المكون الكردي حصل على موقع رئاسة الجمهورية باتفاق الجميع وسيحتفظ به في المستقبل ايضا”.

وكان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، قد ألمح في مقابلة تلفزيونية في وقت سابق، الى ضرورة أن تكون رئاسة الجمهورية من حق المكون السني وليس الكردي.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: